CoronaVac وSARS-CoV-2من الأقرب لعلاج COVID19 ؟

الرؤية الإخبارية المصرية:- قال موقع bioRxiv أن الدراسات السابقة للقاحات المضادة للفيروسات القريبة من SARS-CoV-2،أثبتت أن اللقاحات المضادة لهذا النوع من الفيروسات يمكن أن يكون لها تأثير سلبي، يزيد من شدة المرض، خاصة المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة.

 نتائج أولية إيجابية للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح COVID-19 للشركة، المسمى CoronaVac
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

وهذا الخطر هو العائق الرئيس الذي لابد من إزالته، قبل اختبار اللقاح على آلاف الأشخاص الأصحاء. ووفقاً لنتائج هذه الدراسة، حقن الباحثون فئراناً مخبرية عمرها ستة أسابيع بجرع مختلفة من اللقاح، بما فيها جرعات قوية جداً؛ بهدف تحفيز استجابة منظومة المناعة، وبعد ذلك تعرضت هذه الفئران إلى تأثير الفيروس.

ويؤكد الباحثون أن النتائج الأولية أظهرت أن هذا اللقاح الذي تنتجه شركة Moderna الأمريكية هو "مادة مناعية قوية"، ويمكنه تحييد نشاط الفيروس بجرعة واحدة فقط.

يأتي هذا بينما أعلنت شركة Sinovac Biotech، رائد المنتجات الصيدلانية البيولوجية فى الصين، عن نتائج أولية إيجابية للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح COVID-19 للشركة، المسمى CoronaVac، والذى أظهر ملاءمة للمناعة والسلامة.

وقالت شركة Sinovac Biotech الصينية، فى بيان عبر موقعها الرسمى، إن اللقاح التجريبى لفيروس كورونا الذى يتم تجربته الآن آمن وقادر على إثارة استجابة مناعية من التجارب البشرية، مما يشير إلى إمكانية نجاحه ضد الإصابة بالفيروس التاجى الجديد.