هل ستطوي الإمارات الخلافات مع إيران؟

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، قال مسؤول ايراني أن "مسؤولا اماراتيا كبيرا سينزور طهران قريبا"، بحسب ما افادت وكالة "رويترز".

هل ستطوي الإمارات الخلافات مع إيران؟

وقال مصدر مطلع في ابو ظبي أن مستشار الأمن القومي لدولة الامارات، طحنون بن زايد آل نهيان "سيتوجه الاسبوع القادم في زيارة نادرة الى العاصمة الايرانية لاجراء محادثات"، بحسب موقع "امواج ميديا" الذي يتخذ من المملكة المتحدة.

وكان المستشار الدبلوماسي لدولة الامارات، أنور قرقاش، في كلمة له امام ملتقى ابو ظبي الاستراتيجي، في كلمة له، ان "الامارات تتخذ خطوات لتهدئة التوتر مع ايران في اطار خيار سياسي مؤيد للديبلوماسية وتجنب المواجهة"، بحسب روسيا اليوم.

وشدد قرقاش ان بلاده "لازالت تشعر بقلق عميق ازاء سلوك ايران في العراق وسوريا واليمن ولبنان" مؤكدا انه "لا يوجد مصلحة لأبو ظبي في اية مواجهة والتي ستدفع المنطقة كلها بأسرها ثمنها على مدار عقود قادمة".لافتا ان "العملية ستكون بطيئة" معربا عن امله بنجاح بناء ثقة بين الجانبين.

وصرح وزير خارجية ايران حسين أمير عبد اللهيان ان علاقات ايران مع الامارات تتمتع بأهمية خاصة وانها "تقليدية وايجابية" لافتا الى تحسنها بصورة جيدة وان هذا الامر سيقود بالنهاية الى التنمية الكاملة للعلاقات الثنائية.