معالم سياحية بالذكاء الاصطناعي

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية- أطلقت وزارة الثقافة السعودية أولى مبادراتها الوطنية التقنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في عالم الميتافيرس لتقدم مزيجًا من العروض الثقافية والابتكار الرقمي لذكاء الوسائط التوليدي. 

معالم سياحية بالذكاء الاصطناعي.. وزارة الثقافة السعودية تطلق أول مبادرة وطنية في “الميتافيرس”

وعلى أساسها تقدم المنصة بيئة رقمية ديناميكية تسمح للمستخدمين تجربة الأنشطة والمعالم السياحية بالتوازي مع توقيت احتفالات يوم التأسيس “في الحياة الواقعية”.

تطبيق الميتافيرس من وزارة الثقافة السعودية

وضمن أبرز الأماكن التي يقدمها التطبيق مناطق الجذب الثقافية المهمة بالمملكة العربية السعودية مثل: مسيرة التاريخ، والقطاعات المخصصة للموسيقى، والفن، والتاريخ، وفنون الطهي، والحرف اليدوية، إضافةً لقدرته على تقديم ألعاب الفيديو المصغرة، وإتاحة البث المباشر للأحداث بما في ذلك حفل سيمفونية البداية ليوم التأسيس على منصة الميتافيرس للوزارة.

وتعد منصة الميتافيرس لوزارة الثقافة فريدة من نوعها نظرًا لتوفرها أيضًا على الويب ومجهزة لـ Mobile XR؛ ما يضمن إمكانية الوصول عبر مجموعة واسعة من الأجهزة، سواء من خلال الهواتف المحمولة أو سماعات الرأس VR أو حتى سطح المكتب والأجهزة الرقمية المتعددة بمختلف أنواعها.

ويضمن التطبيق للمستخدمين دخولًا سلسًا إلى الميتافيرس؛ يجسد من خلاله هذا التوافق عبر المنصات والتزام وزارة الثقافة بالشمولية. 

أما عن الجذب السياحي للمملكة فيوفر التطبيق عناصر جذب تتيح للجماهير من جميع أنحاء العالم استكشاف تاريخ الثقافة السعودية والمشاركة فيه، كما تُمكن هذه التجربة ملايين السعوديين والآخرين حول العالم من تجربة الأحداث السعودية في ميتافيرس، وهو ما اعتبره الكثير بمثابة لحظة تحول في المشاركة الثقافية؛ لذا مثلت هذه المبادرة قفزة كبيرة في مستقبل التعبير الثقافي والمشاركة.