مخاوف مصر والجيش في تونس

الرؤية الإخبارية المصرية، عواصم، وكالات: بين سلبية وإيجابية، تتوارد الأخبار من جميع أنحاء العالم حول فيروس كورونا المستجد، كوفيد١٩، مخاوف في مصر من الوصول إلى مصير إيطاليا، ورعب في تونس من نفس المصير، ولازالت رحلة البحث عن لقاح متواصلة.

رئيسة وزراء ايسلندا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
بين الحجر الصحي والتحاليل السلبية

في السودان، أفاد عضو مجلس السيادة الحاكم صديق تاور، بأن السودان سيفرض حظرًا للتجول على مستوى البلاد من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا (بالتوقيت المحلي) يوميًا، لكبح انتشار فيروس كورونا.

وأوضح "تاور" للتلفزيون الرسمي، أن السودان سيوقف أيضًا رحلات الحافلات بين المدن والولايات بدءًا من الخميس الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، وفقًا لـ"رويترز".

في أيسلندا، رئيسة الوزراء كاترين ياكوبسدوتير دخلت الحجر الصحي الذاتي، بعد اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، في مدرسة نجلها الأصغر.

وسجلت أيسلندا أكثر من 580 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بما في ذلك إصابة لنائب برلماني وأحد المسؤولين في وزارة البيئة.

في مصر، طالب وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، بضرورة فرض حظر التجوال في مصر بسبب عدم التزام المواطنين بالمكوث في المنزل لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

في تونس، أعلن مسؤول بوزارة الصحة أن البلاد دخلت المرحلة الثالثة لتفشي الفيروس، وقد أمر رئيس الجمهورية، قيس سعيد بإرسال وحدات من الجيش لمزيد فرض الحظر الصحي الشامل عل المواطنين.

كما أعلنت وزارة الصحة إلغاء النقاط الصحفية التي كنت تنظمها يوميا، والاكتفاء ببلاغات متلفزة للإعلان عن آخر المستجدات حول انتشار فيروس كورونا.

في بريطانيا، ذكر المتحدث باسم رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أن السلطات ستفحص المعلومات المتاحة لتقييم مدى التزام البريطانيين بالإرشادات المتعلقة بتجنب التجمعات الاجتماعية والتواصل غير الضروري لمعرفة ما إذا كانت بحاجة لفرض مزيد من القيود لوقف انتشار فيروس كورونا.