محاولات صينية لاختراق التدريبات العسكرية الأمريكية الأسترالية

الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة: - إذا كانت فكرة السباق بين الصين وأمريكا نحو قيادة العالم، سياسيا، اقتصاديا، عسكريا، وتكنولوجيا تلح وتطرح تساؤلات بين الفينة والأخرى، إلا أنها اخذت نصيب الأسد في الطرح الإعلامي خلال جائحة فيروس كورونا، التي لازالت التحليلات السياسية تضعها في إطار المؤامرة العالمية، مما جعل البعض في عزوف عن تلقي التلقيح ضد فيروس كورونا.

محاولات صينية لاختراق التدريبات العسكرية الأمريكية الأسترالية

والآن بدأت تنكشف محاولات الصين للوصول إلى المعلومات الكافية حول مستوى التسلح في استراليا وأمريكا، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية.

فقد تم رصد سفينة تجسّس صينية في طريقها لدخول المياه قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا، في خطوة تعزّز حضور بكين في المنطقة للمراقبة، بعدما بدأت كانبرا وواشنطن، مؤخرا، تدريبات عسكرية مشتركة .

السفينة اقتربت من أستراليا عبر بحر سولومون حول بابوا غينيا الجديدة، وتتوقع هيئة الإذاعة الأسترالية أن هذه السفينة سوف تنضم إلى سفينة استخبارات صينية تم رصدها في وقت سابق خلال اتجاهها إلى البلاد عبر مضيق توريس، وتراقبها القوات الأسترالية.

وأوضحت "الهيئة" نقلاً عن مسؤولين دفاعيين، أن بكين استخدمت سابقًا إجراءات جمع معلومات استخباراتية، لكنها المرة الأولى التي تنشر فيها سفينة ثانية فيما يعتبر تطورًا غير عادي.