في إنتظار "ليلة المتاريس"، السودان تحت الضغوط الأمريكية

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، تتواتر الأحداث في السودان بين ساعة وأخرى، حيث قرر القائد العام للجيش، عبد الفتاح البرهان، التخلص من جميع مجالس إدارات الشركات الحكومية والمشاريع الزراعية القومية.

في إنتظار "ليلة المتاريس"، السودان تحت الضغوط الأمريكية

وكان عبد الفتاح البرهان قد أطلق سراح 4 وزراء في حكومة عبد الله حمدوك، وهم وزير الاتصالات، هاشم حسب الرسول، ووزير الثقافة والإعلام، حمزة بلول، ووزير الشباب والرياضة، يوسف آدم الضي، ووزير التجارة والتموين، علي جدو.

وينتظر السوادان "ليلة المتاريس" التي سينظمها المتظاهرون بهدف قطع الطرق الرئيسية في العاصمة الخرطوم، وشل الحركة، تمهيدا للعصيان المدني.

وأكد تجمع السودانيين المهنيين، عبر حسابه على تويتر: "جماهير الشعب السوداني ترفض وتقاوم الانقلاب العسكري.. استعداداً للعصيان الشامل يومي الأحد والاثنين نبدأ بتتريس الشوارع الرئيسية".

وكان وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن قد تحدث هاتفيا القائد العام للجيش في السودان، عبد الفتاح البرهان وطالبه بإعادة السلطة "فوراً إلى الحكومة التي يقودها المدنيون".

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان أنّ "الوزير حضّ البرهان على الإفراج فوراً عن جميع الشخصيات السياسية المحتجزة منذ 25 أكتوبر2021 ، والعودة إلى حوار يعيد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى منصبه ويعيد الحُكم الذي يقوده المدنيون في السودان".