فلسطينيون يصفعون حراسة وسجون إسرائيل في جلبوع

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:-- في حادثة تمثل صفعة على وجه حراسة إسرائيل للسجون، تمكن 6 أسرى فلسطينيين من إعادة سيناريو فيلم "الهروب الكبير" حيث حفروا نفقا أسفل سجن جلبوع فجر شمالي إسرائيل.

فلسطينيون يصفعون حراسة وسجون إسرائيل في جلبوع

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الأسرى الفلسطينيين تمكنوا من الهروب في منطقة بيسان، شمالي البلاد.

ومن أبرز هؤلاء الفارين، القيادي السابق في "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة فتح، زكريا الزبيدي، الذي ينحدر من مدينة جنين القريبة من السجن.

كما هرب 5 آخرون ينتمون إلى حركة "الجهاد الإسلامي"، وحسب المعلومات الأولية؛ فإن الأسرى الفلسطينيين حفروا النفق على مدى فترة طويلة.

وكان أول من أبلغ عن الأسرى الفلسطينيين، المزارعون في المنطقة، واعتقدوا في البداية أنهم لصوص، فسارعوا إلى إبلاغ الشرطة، وهناك احتمال أنهم تمكنوا من الوصول إلى مدينة جنين المحاذية التي تقع ضمن حدود الضفة الغربية.

سجن جلبوع سجن نازي في الحرب العالمية الثانية، وكشف شريط فيديو طريقة الهروب.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته تساند جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط بحثاً عن الأسرى الفلسطينيين الذين فرّوا من سجن "جلبوع" في وقت سابق.

وأضاف، أنه تمّ تخصيص عدة قطع جوية لأعمال استطلاع، مشيراً إلى أن قواته المنتشرة في الضفة الغربية المحتلة تشارك في عمليات البحث.

ويظهر النفق الممتد من داخل السجن إلى طريق ترابي قريب أن عملية حفره استغرقت وقتاً طويلاً.