طبيب استرالي قد يكون نقل فيروس كورونا إلى العشرات

استراليا، ملبورن، فيكتوريا، حالة الإصابة الحادية عشرة بفيروس كورونا الجديد، كوفيد١٩، في استراليا، كانت في ولاية فيكتوريا، لطبيب عائد من الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قد استأنف عمله كطبيب، ومن ثم تحاول السلطات هناك التواصل مع حوالي سبعين شخصا، قام بالإشراف على علاجهم وفحصهم، دون أن يتفطن لمرضه.

السلطات الأسترالية تبحث عن عشرات المرضى والمسافرين
Source de l'image: - google

الطبيب شعر بأنه ليس على ما يرام، وكان يعاني من سيلان في الأنف خلال رحلة داخلية في الولايات المتحدة من دنفر إلى سان فرانسيسكو، في السابع والعشرين من فبراير ٢٠٢٠ ، ثم سافر من سان فرانسيسكو إلى ملبورن على الرحلة "يو إيه 60" التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، ووصل إلى البلاد بحدود الساعة التاسعة والنصف صباح السبت 29 فبراير.

بعد عودته إلى أستراليا، عالج الطبيب المصاب حوالي 70 مريضًا، بين الاثنين 2 مارس والجمعة 6 مارس، في عيادة توراك الكائنة على طريق مالفيرن.

تم إغلاق العيادة منذ ذلك الحين، والاتصال بالمرضى عن طريق الرسائل النصية أو الهاتف أو البريد الإلكتروني؛ حيث تم عزل مريضين تم علاجهما في دار للرعاية في مالفيرن، وتم توجيه طلب من جميع المرضى الذين عالجهم الطبيب، وجميع موظفي العيادة عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا، ومن المرضى الآخرين في العيادة مراقبة الأعراض.

وسيتم أيضًا الاتصال بجميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة مع الطبيب المريض.