سوريا: الهدنة الأحادية الجانب دخلت حيز التنفيذ

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- الطائرات الحربية غائبة عن سماء إدلب شمال غرب سوريا، والغارات الجوية توقفت، والمواجهات بين قوات النظام السوري والمسلحين في أطراف إدلب توقفت كذلك بعد دخول الهدنة الأحادية الجانب حيز التنفيذ، لكن ضربات المدفعية والصواريخ استمرت.

سوريا: الهدنة الأحادية الجانب  دخلت حيز التنفيذ
مصدر الصورة:فرانسا24

وأعلن الجيش الروسي، حليف النظام السوري، وقف إطلاق النار من جانب واحد، يلتزم به الجيش السوري على أن يدخل حيز التنفيذ صباح السبت في منطقة إدلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن مصدر عسكري أن دمشق وافقت على وقف إطلاق النار مع احتفاظ الجيش بـ"حق الرد" على أي خرق.

وكان النظام السوري، في بدابة أغسطس، قد أوقف العمل بهدنة مماثلة بعد ثلاثة أيام فقط من دخولها حيز التنفيذ، متهما الجهاديين والفصائل المعارضة المسلحة الأخرى في إدلب بانتهاكها.

وبحسب بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، فقد تم التوصل إلى اتفاق "لوقف إطلاق النار أحادي الجانب من قبل القوات الحكومية السورية اعتبارا من الساعة 6:00 في 31 آب(أغسطس)".

وأضاف البيان أن "المركز الروسي للمصالحة يدعو قيادات المجموعات المسلحة إلى وقف الاستفزازات والانضمام إلى عملية التسوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها".