تونس تحتضن معرضا لاكبر الشركات العالمية للطيران والدفاع

تونس- مطار جربة جرجيس الدولي، متابعة: عوض سلام : بعد 9دورات يحط المعرض الدولي للطيران والدفاع في دورته العاشرة، بتونس وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس 2020، حيث ستعرض اكبر الشركات العالمية للطيران والدفاع من جميع أنحاء العالم صناعاتها الفضائية العسكرية والمدنية، في مطار جربة جرجيس الدولي.

 المعرض الدولي للطيران والدفاع في دورته العاشرة
Source de l'image: - google

أكثر من 70 شركة من اكبر الشركات العالمية للطيران والدفاع، و 100 وفد دولي رسمي وأكثر من 42 ألف زائر، يحضرون هذه الدورة التي تندرج ضمن الاستراتيجية التي تتبعها الدولة التونسية لتطوير قطاعي الطيران والدفاع في تونس وفي القارة الافريقية.

و تتواصل الإستعدادات تتواصل بالجزيرة لاحتضان الدورة العاشرة للمعرض وسط توقعات بـ42 ألف زائر. وتمتلك تونس 9 مطارات دولية استقبلت أكثر من 11،7 مليون مسافر سنة 2019 بطاقة استيعاب سنوية تبلغ 19 مليون مسافر اي بزيادة قدرها 8 بالمائة مقارنة بسنة 2018 و 5 بالمائة مع سنة 2010 (السنة المرجعية).

المعرض سيكون على مساحة 15 هكتارا على منصة مطار جربة-جرجيس الدولي ، منها 2000 متر مربع مخصصة للشاليهات التجارية و 10000 متر مربع مخصصة للعرض.

و سيتم بالمناسبة عرض أكثر من مائة من الطائرات والمركبات غير الطائرة من أكبر المشغلين في هذا المجال بطرق ثابتة وديناميكية. أيام 4 و 5 و 6مارس ، سيكون المعرض مفتوحًا حصريًا للمحترفين الذين سيحصلون على إمكانية الوصول إلى المؤتمرات وبرامج الاجتماعات B2B و B2G ، والفضاءات الخاصة التي تسمح لهم بحضور التظاهرات والعروض الجوية، وكذلك الاطلاع على آخر تطورات القطاع، و أحدث مبادرات المصنعين والشركات المصنعة للمعدات الخاصة بالطيران والدفاع .

كما سيكون المعرض بمثابة دليل حقيقي على فرص الاستثمار والتنمية في إفريقيا في هذا المجال.

خلال أيام 7 و 8 مارس ، ستفتح أقسام الطيران في المعرض أبوابها أمام الجمهور. وستكون فرصة لتعميم ثقافة الطيران في تونس ، لاكتشاف تشكيلة من الطائرات غير العادية عن قرب ، ولكن أيضًا لحضور عروض جوية مذهلة في سماء جربة.