تركيا تدعم ميليشيات الإخوان غرب ليبيا بالأسلحة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- تقدم تركيا كافة الدعم للجماعات الإسلامية في كافة الدول العربية رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة وانهيار الليرة، والجديد في هذا التوجه الأسلحة الثقيلة التي أرسلتها إلى الغرب الليبي لدعم ميليشيات فايز السراج لدعمها في الحرب التي يشنها المشير حفتر ضدهم.

فقد وصلت إلى ميناء العاصمة الليبية طرابلس، دفعة كبيرة من الأسلحة والمدرعات العسكرية التركية على متن سفينة قادمة من شمال تركيا.

ونشر "لواء الصمود" الليبي، الذي يقوده القيادي العسكري المعروف من مدينة مصراتة والمعاقب دوليا، صلاح بادي، صورا وشريط فيديو عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، تظهر لحظة إنزال السفينة لشحنتها من المدرعات البالغ عددها تقريبا، بحسب المقاطع، من 30 إلى 40 قطعة، فيما توعد بالقتال بها .

السفينة عليها علم مولدوفا، وتحمل اسم "AMAZON"، وقد أبحرت، حسب معلومات مواقع مختصة بمتابعة حركة السفن، في 21 أبريل 2019، من ميناء سامسون شمال تركيا.

وتشبه العربات العسكرية التي تظهرها المقاطع المنشورة، مدرعات تركية من نوع "كيربي" من صناعة شركة "BMC"، التي تتخذ من مدينة سامسون مقرا لها، وتنتج معدات عسكرية للجيش التركي ويملك صندوق الاستثمار القطري 50% من أسهمها.

وأشارت بعض وسائل الإعلام الليبية إلى أن هذه المدرعات هي تلك التي تستخدمها تركيا في عملياتها العسكرية على أراضي سوريا.