ترامب ينشر خريطة تؤكد فوزه في الانتخابات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، فيزيون مصر للأخبار:- لازال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب مصرا على أن الإنتخابات الرئاسية في 3نوفمبر2020كانت مزورة، وأن ما وقع هو احتيال على الناخبين، وأنه هو الفائز.

أصر الرئيس الجمهورى ترامب على أن انتخابات 3 نوفمبر، كانت "مزورة"، وأنه سيتم إعلان فوزه بعد سلسلة من الطعون القانونية في عدة ولايات
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

فقد أعاد ترامب نشر خريطة كانت قد نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ونقل عنها ما قالته بأنه حصل على 10.1مليون صوت وهو عدد أكبر مما حصل عليه في إنتخابات 2016.

ونشر ترامب الخريطة على تويتر وعلق قائلا: "فزت في الانتخابات. إنه احتيال على الناخبين في جميع أنحاء البلاد"، وأصر الرئيس الجمهورى ترامب على أن انتخابات 3 نوفمبر، كانت "مزورة"، وأنه سيتم إعلان فوزه بعد سلسلة من الطعون القانونية في عدة ولايات.

سبق أن أعلن الرئيس دونالد ترامب على تويتر أنه أقال كريس كريبس، مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، وربطها مباشرة بتصريح كريبس الذي قال إنه "لا يوجد دليل على أن أي نظام تصويت تم حذفه أو فقده، أو تغيير الأصوات".

وقال ترامب في تغريدة كرر فيها أيضًا نظريات المؤامرة حول الانتخابات: "التصريح الأخير الذي أدلى به كريس كريبس بشأن الأمن في انتخابات 2020 كان غير دقيق للغاية، حيث كانت هناك مخالفات وتزوير هائل، وأضاف: "لذلك، ساري المفعول على الفور، تم إنهاء عمل كريس كريبس من منصب مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية".

وذكرت شبكة سي إن إن أن كريبس، الذي كان يدير الذراع الإلكترونية لوزارة الأمن الداخلي كان يتوقع طرده حيث قال مصدر مقرب منه إنه يعلم أنه قد يواجه مشكلة لكنه أدرك أن إقالته قد تأتي قريبًا عندما تبدأ المؤسسات الإعلامية الصديقة للرئيس بمهاجمته.