بشار الأسد يؤدى اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة

الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- سبع سنوات جديدة سيظل خلالها بشار الأأسد في سدة الحكم، لتكون هذه الولاية الرئاسية الرابعة، قاد خلالها بلاده حربا شعواء ضد ميليشيات الإرهاب الوافدة من عديد الدول، والتي أدخلتها تركيا بقلب نظام الحكم، وتنظيم الجماعات الإسلامية تمهيدا لإعادة بعث الأمبراطورية العثمانية من جديد.

بشار الأسد يؤدى اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة

وبعد شهرين من نجاحه في الانتخابات، أدى الرئيس السوري بشار الأسد، اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة من سبع سنوات، بعد انتصار حققه بالسلاح على محاولات تهديم البلاد، وأطاح بمحاولات تنظيم الإخوان المسلمين السيطرة على مقدرات الحكم، مثلما فعل ملايين المصريين ، في 2013 ، بعد عام من انتخابات تم تزويرها لصالحهم حقنا للدماء.

وفاز الأسد في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 26 مايو2021 ، بـ95 في المئة من الأصوات، في استحقاق هو الثاني منذ اندلاع النزاع، وشككت قوى غربية وخصومه بنزاهته، حتى قبل حدوثه.

كما حصل المرشحين محمود أحمد مرعي، على 470 ألفا و276 صوتا بنسبة 3.3% وعبد الله سلوم عبد الله على 213 ألفا و968 صوتا، وبنسبة 1.5% من مجموع الأصوات التي شاركت في التصويت إذ بلغ العدد الإجمالي للناخبين داخل سوريا وخارجها 18107108.