بالفيديو، مهاجم مترو طوكير نفذ جريمته وجلس ينتظر الشرطة

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، هاجم شخص مسلح بسكين على عربة مترو في طوكيو، وجرح 6 أشخاص، وقام برش سائل سريع الاشتعال، وأضرم فيها النار مسببًا حالة من الهلع، ظهرت بوضوح في فيديو انتشر بمواقع التواصل ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

بالفيديو، مهاجم مترو طوكير نفذ جريمته وجلس ينتظر الشرطة

وتمكنت الشرطة اليابانية في طوكيو من القبض عليه، وهو شاب عمره 24 سنة، انتحل شخصية راكب، وراح يهاجم الركاب الذين أسرعوا بالفرار من عربة إلى أخرى.

وأعاد الهجوم الذاكرة إلى عمليات إرهاب عدة، شهدتها بعض محطات المترو باليابان، أشهرها هجوم بغاز سام، شنته في مارس 1995 جماعة "أوم شنريكيو" المحظورة، وذلك عبر إلقائها زجاجة من غاز أعصاب السارين، وقتلت بالعملية 13 راكبًا مع إصابة 5000 آخرين.

الشاب الذي هاجم مترو طوكيو كان يرتدي زي الجوكر، وطعن 17 شخصاً في المترو في العاصمة اليابانية، وحاول إشعال النيران، ثم جلس في انتظار الشرطة لتقبض عليه.

وقالت الشرطة إنها تمكنت من القبض على المتهم، الذي استغل زحام المترو في هذه الفترة، خاصة مع اقتراب الاحتفال بعيد الهالوين.

وأكّد بعض شهود العيان أن المتهم بعدما قام بطعن عددٍ من الركاب، أشعل بعض السجائر وجلس في هدوءٍ ينتظر قدوم الشرطة لتقبض عليه.