الكاميرا ترصد رد فعل وزير التخطيط العراقي تجاه تصريخات وزير خارجية إيران

 #الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:-- كانت تصريحات وزير خارجية إيران، حسين أمير عبداللهيان، حول حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق، خلال "مؤتمر بغداد" موضع سخرية من وزير التخطيط العراقي، خالد البدال، حيث رصدته الكاميرا وهو يقوم بحركة أثارت بعض الجدل.

الكاميرا ترصد رد فعل وزير التخطيط العراقي تجاه تصريخات وزير خارجية إيران

وكان وزير خارجية إيران، حسين أمير عبداللهيان، قال أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق، يصل إلى 300 مليار دولار.

وقد ظهرت ملامح الدهشة والإستغراب على الوفد المرافق لـ"الكاظمي" من الرقم الذي قاله وزير الخارجية الإيراني أثناء تعليق رئيس وزراء العراق على كلمة "عبداللهيان".

وبعد إحصائيات خاطئة قدمها وزير الخارجية الإيراني"، قام وزير التخطيط العراقي، خالد البدال، بإيملءة توحي إلى أنه الوزير الإيراني إما كاذب أو مخبول.

ورصدت كاميرات المصورين الحركة التي قام بها الوزير العراقي حيث تزامنت مع كلمة لـ"رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي" صوب فيها إحصائيات قدمها وزير الخارجية الإيراني تتحدث عن أن المبادلات التجارية بين إيران والعراق قد وصلت إلى 300 مليار دولار العام الماضي، في حين أنها لم تتخط حاجز 13 مليار دولار.

وكان قد أثار "عبداللهيان" استياء مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن خرق البروتوكول الخاص بالتقاط الصورة الجماعية إذ وقف في صف الرؤساء، في حين كان من المقرر أن يقف في الصف الثاني مع وزراء الخارجية.