القضاء الجزائري سمح لأحمد أويحي بحضور جنازة شقيقه

الرؤية الإخبارية المصرية:- كان الحضور الإعلامي الجزائري في جنازة المحامي "العيفة أويحي" أكثر من الأصدقاء والمقربين، وذلك من أجل تصوير شقيقه، الوزير الأول السابق، أحمد أويحي الذي وصل الجنازة متأخرا، بعد أن أصدر القضاء الجزائري حكما يسمح له بالمشاركة في جنازة شقيقه .

وتم جلب أويحيى بعد حوالى ساعة من إتمام مراسيم الدفن، وظهر مكبلاً بالأغلال ومرتديا كمامة الحماية من فيروس كورونا، وسط تعزيزات أمنية مشددة، ليقرأ الفاتحة على روح شقيقه ويغادر المكان.

وقد توفي "العيفة أويحي" بالسكتى القلبية في منزله بعد أن عاد من جلسة دفاع عن شقيقه الوزير الأول السابق.

ولم يكن المحامي الراحل مؤيدا لأخيه، بل إنه أبدى مواقف معارضة للسلطة خلال تولي أويحيى لمنصب الوزير الأول، وسبق له أن دعا أخاه إلى الانسحاب من الحياة السياسة.

ويعد هذا الخروج الأول لأحمد أويحي من سجن الحراش بالجزائر العاصمة، في إطار المشاركة في حدث عائلي، وذلك منذ أن صدر في حقه أمرا بالسجن بتاريخ 12 يونيو 2019.

ويواجه الوزير الأول السابق عدة قضايا تتعلق بالفساد وإستغلال النفوذ، وقد صدر حكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما نافذا، وما يزال متابعا في قضايا أخرى ذات صلة بالفساد وسوء التسير خلال توليه منصب الوزير الأول في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لعدة مرات من عام 1999 إلى 2019.