الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتلقى دعوة لزيارة قطر

الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- بعد8 سنوات من القطيعة بدأت دولة قطر تحاول كسب ود مصر، التي فضت على المنطقة زعامتها السياسية والاقتصادية على المنطقة العربية والأوروبية، وتحاول الدوحة بعد حليفتها انقره، أن تقدم التنازلات قدر الإمكان والتضحية بقيادات تنظيم الإخوان المسلمين، المصنف إرهابيا والمحظور في مصر.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتلقى دعوة لزيارة قطر

وفي نفس السياق استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية القطري نقل إلى الرئيس رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والتي تضمنت توجيه الدعوة للرئيس لزيارة الدوحة، والإعراب عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين.

وقد حرصت قطر طوال السنوات الماضية على محاولة زعزعة الأمن القومي المصري والنيل من استقرار البلاد لفائدة تنظيم الاخوان المسلمين، حيث استضافت الهاربين من العدالة في مصر، ومنحت بعضهم الجنسية، وفتحت قنوات إعلامية مخصصة لنشر الأكاذيب عن مصر.

وفي الآونة الأخيرة بدأت قطر محاولات التقارب مع مصر، بعد أن نجحت في العودة إلى البيت الخليجي بعد سنوات من المقاطعة على ضوء علاقته بإيران وما تقوم به من محاولات للعبث بالأمن القومي السعودي.