"الحريري": المسلحون الموالون لإيران يضعون لبنان في مرمى حروب الآخرين

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- بينما تعيش لبنان على وقع الانهيار الاقتصادي والسياسي والصحي، ارتأي حزب "الله" أن يفتح جبهة الحرب مع إسرائيل، واضعا البلاد آنون معركة لا تعنيه، في خطة تصب في إطار تحركات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عندما تضع الفلسطينيين على خط المواجهة، بينما قياداتها تنعم ببزخ العيش بين اسطنبول والدوحة.

كوخافي: "إسرائيل ليس لديها مصلحة في تصعيد الصراع أو شن حرب، لكننا لن ندع المنطقة الحدودية تصبح جبهة نشطة"

هذا ما قاله رئيس الوزراء السابق، ورئيس تيار "المستقبل" في لبنان، سعد الحريري، بعد أن شن حزب الله هجمات صاروخية من جنوب لبنان على إسرائيل ورد الجيش الإسرائيلي على الهجوم بقصف مزارع شبعا وحلقت طائراته بكثافة وعلى علو منخفض فوق جنوب لبنان..

"الحريري" تحدث عن خطورة الأوضاع على الحدود بعد تبادل للقصف بين حزب "الله" وإسرائيل مشيرا إلى أن"المسلحون الموالون لإيران يضعون لبنان في مرمى حروب الآخرين".

وأكد الحريري أن بلاده "ليست جزءا من الاشتباك الإيراني الإسرائيلي في بحر عمان "وتابع أن "الوضع على الحدود مع إسرائيل خطير للغاية وتهديد غير مسبوق للقرار 1701"

وتأتي تصريحات الحريري بعد أن شن حزب الله هجمات صاروخية من جنوب لبنان على إسرائيل ورد الجيش الإسرائيلي على الهجوم بقصف مزارع شبعا وحلقت طائراته بكثافة وعلى علو منخفض فوق جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أن حزب "الله" أطلق ظهر اليوم 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا سقطت 3 منها داخل لبنان ولم تجتز الحدود.

كما تم اعتراض 10 قذائف، بينما سقطت 6 منها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار وتنبى حزب الله رسميا في بيان قصف شمال إسرائيل بعشرات القذائف.