الإمارات ومصر تعلنان تضامنهما مع العراق ضد تركيا

الرؤية الإخبارية المصرية:-- سرعان ما سجلت مصر والامارات العربية المتحدة حضورهاما من خلال بيانات تضامن مع العراق ضد الانتهاكات التركية بعد الهجوم الذي استهدف إحدى مركبات حرس الحدود العراقي من جانب طائرة مسيرة تركية.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش وقوف بلاده إلى جانب العراق ضد ما وصفها بـ"الانتهاكات التركية"، وذلك خلال تدوينة على تويتر.

كما أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا قالت فيه إنها تدين "استهداف طائرة مُسيرة تركية لإحدى المركبات التابعة لحرس الحدود العراقي في منطقة "سيدكان" شمال العراق، مما أسفر عن مقتل عدد من العسكريين العراقيين، وبما يمثل انتهاكاً مرفوضاً لسيادة العراق الشقيق، وتهديداً جديداً للأمن والاستقرار الإقليمي".

وقد ألغى العراق زيارة مقررة لوزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إلى أراضيه واستدعت الخارجية العراقية سفير أنقرة لديها، احتجاجا على القصف التركي الذي أدى لمقتل ضابطين وجندي من القوات المسلحة العراقية.

ولوحت بغداد بإعادة النظر في حجم التعاون بينها وبين الجانب التركي، رافضة أن تكون الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات ووصفت العملية التركية بأنها "خرق" لسيادتها.

وأِشارت الخارجية العراقية إلى أن تركيا قامت بقصف في منطقة سيدكان التابعة لمحافظة أربيل في إقليم كردستان العراق عبر طائرة مسيرة.