أكبر فضيحة سياسية لرئيس أمريكي

كانت الطريقة التي ظهر فيها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في أول مؤتمر صحفي رسمي له منذ توليه رئاسة أمريكا ،مثيرة للجدل لدى وسائل الاعلام الامريكية.

وبعد المؤتمر الصحفي المتأخر 49 يوما منذ أن تولى بايدن الرئاسة، نشرت "فوكس نيوز" مقالا حول المؤتمر تحت عنوان "تظهر الصور أوراق الغش الخاصة ببايدن خلال المؤتمر الصحفي الرسمي الأول".

وبحسب الصحيفة، تشير "أوراق الغش" التي التقط الصحفيون صورا لها خلال المؤتمر، إلى وجود بعض التفاصيل والنقاط السياسية الرئيسية بالإضافة إلى هويات الصحفيين الحاضرين.

والتقط الصحفيون صورة لإحدى البطاقات كتب عليها عنوان "البنية التحتية" تتضمن إحصائيات رئيسية ونقاط للحديث عنها، منها نقطة أشارت إلى أن "الصين تنفق ثلاثة أضعاف ما تنفقه الولايات المتحدة على البنية التحتية"، بسحب المصدر.

إحدى الملاحظات المرصودة لدى بايدن، حيث تشير الملاحظة إلى أن أمريكا تحتل الآن المرتبة 13 عالميًا في جودة البنية التحتية، متراجعة من المركز الخامس في عام 2002.

وأضافت "هل تعلم أن الصين تنفق على البنية التحتية أكثر بثلاث مرات من الولايات المتحدة؟ لا؟ حسنًا، بايدن يفعل ذلك: فذلك موجود في ملاحظاته".

العديد من الرؤساء قرأوا الملاحظات، بمن فيهم باراك أوباما، وكان جون كينيدي، المعروف بقدرته الخطابية، يُشاهد غالبًا يقرأ ملاحظاته خلال خطاباته التلفزيونية.

وركز الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في أول مؤتمر صحفي رسمي له بعد توليه الرئاسة، على فيروس كورونا المستجد معتبرا أنها "المشكلة الرئيسية" في البلاد، بالإضافة إلى ذلك، أعلن بايدن استعداده للترشح لولاية ثانية بعد 4 سنوات.