مصر والسعودية قد يمنعون من دخول أمريكا وإعادة منح التأشيرات بعد 90 يوما

دونالد ترامب يريد أن يقول للجميع ليس لي حليفا، وها أنا ذا قد أتيت، لا القاهرة ولا الرياض بعزيزين، حيث قد يشمل الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي، على دخول مواطني 7 دول مسلمة إلى الولايات المتحدة دولا أخرى.

وحسب  كبير مسؤولي البيت الأبيض، راينس بريباس، في تصريحات لشبكة"NBC" التلفزيونية، ردا على سؤال حول احتمال إضافة السعودية ومصر وباكستان في قائمة الدول، التي منع ترامب دخول مواطنيها إلى أمريكا، إن المعيار في هذه المسألة "هو أمن الولايات المتحدة".

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في بيان، "وسائل إعلام فسرت سياسته في مجال الهجرة بشكل خاطئ، مثل حظر الدخول للمسلمين".

وأضاف بريباس: "قد نحتاج إلى إضافة دول أخرى إلى الأمر التنفيذي في المستقبل، ولكن لكي نتمكن من فعل ذلك بشكل سريع.. بدأنا بهذه الدول السبع".

وبعد تطبيقات السياسات الأمنية للولايات المتحدة

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في بيان، الأحد 29 يناير/كانون الثاني،2017 أن "وسائل إعلام فسرت سياسته في مجال الهجرة بشكل خاطئ، مثل حظر الدخول للمسلمين".

وقال إن قراره بمنع مواطني 7 دول ذات غالبية مسلمة من الدخول للولايات المتحدة "لا يتعلق بالدين"، وإنما يهدف إلى الحد من الإرهاب والحفاظ على أمن البلاد.

وأضاف: "سنستأنف منح تأشيرات الدخول لجميع الدول بعد أن نتأكد من أننا قمنا بمراجعة سياستنا (في مجال الأمن) وبتطبيق القواعد الأكثر أمنا خلال الأيام الـ90 القادمة".