سفارة مصر بتونس تحيي الذكرى 66 لثورة يوليو

اقامت السفارة المصرية بتونس حفل استقبال بمقر إقامة سفير القاهرة بتونس، إحتفالا بالعيد القومي المصري، وإحياء للذكرى السادسة والستين لذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

كان معالي سفير القاهرة بتونس/ نبيل حبشي وطاقم البعثة الدبلوماسية المصرية بتونس في إستقبال ضيوف مصر، وألقى كلمة بالمناسبة، عبر من خلالها على المكانة الهامة التي وصلت إليها العلاقات المصرية التونسية، بما يعد تتويجا للجهود السياسية المشتركة في البلدين، معرجا على اللجنة أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت أخر دوراتها في مصر بحضور رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد.

معالي سفير القاهرة بتونس/ نبيل حبشي في الذكرى 66 لثورة يوليو

كما نوه إلى حجم التبادل التجاري بين تونس ومصر الذي بلغ مستويات هامة من التطور بما يعكس الإرادة السياسية لمزيد من توطيد العلاقات لدى البلدين.

وقد تم عزف النشيدين الوطنيين التونسي والمصري في مستهل الحفل الذي حضره ثلة من رجال السياسة والثقافة والإعلام التونسيون، ورموز من الجالية المصرية المقيمة في تونس.

كما ألقى وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي، فوزي بن عبد الرحمان كلمة بالمناسبة عبر خلالها عن عمق العلاقات بين شعبي تونس ومصر، وبين قائدي البلدين الرئيسين عبد الفتاح السيسي والباجي قائد السبسي.