بعد يهود أمريكا، اعتداء على حافلة أقباط في صعيد مصر

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- أيام قليلة بعد الأعداء الإرهابي على كنيس لليهود في الولايات المتحدة الأمريكية حتى وقع اعتداء على حافلة أقباط في صعيد مصر.

اعتداء على حافلة أقباط في صعيد مصر

وكانت حافلة تقل أقباطا، كانت متجهة إلى دير محافظة المنيا، من صعيد مصر، عندما هاجمها مسلحون و قتل 7 أشخاص وأصيب 14 آخرون .

وقال الأسقف لرويترز في اتصال هاتفي إن مسلحين هاجموا الحافلة التي كانت قادمة من محافظة سوهاج في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا في جنوب مصر.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين واؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الاسود وملاحقة الجناة. هذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء".

وأدان الأزهر الشريف الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلتين تقلان عددًا من الأخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وأكد الأزهر أن مرتكبي هذا العمل الإرهابي مجرمون تجردوا من أدنى معاني الإنسانية.

كما نعى مجلس الوزراء المصري شهداء حادث المنيا الإرهابي، مؤكدا أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود، واستكمال بناء دولتهم.