اندلاع الحرب بين سوريا وإسرائيل بعد لقاء بين نتنياهو وبوتين

لم تمر ساعات على انسحاب أمريكا من الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني ولقاء جمع بين رئيس الوزراء والدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين حتى بدأت الصواريخ الإسرائيلية تنهال على سوريا حيث نفذت حوالي 50 غارة، حسب فرانس 24، لترد دمشق بضرب إسرائيل في الجولان.

وسارعت القنوات الإخبارية الموالية للدول التي تقف ضد وجود الرئيس السوري بشار الأسد على رأس النظام في دمشق، وتحدثت عن حرب إسرائيلية إيرانية على أراضي سوريا.

اندلاع الحرب بين سوريا وإسرائيل بعد لقاء بين نتنياهو وبوتين

وقالت وزارة الدفاع الروسية: الجيش السوري تمكن من اسقاط أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على أهداف داخل سوريا فجر اليوم.

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتياهو ان لقاءه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، أمس الأربعاء،" كان ناجعا، مثل اللقاءات السابقة بينهما، منذ بدء التدخل العسكري الروسي في سورية" مشددا على أن روسيا لا تعارض الهجمات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي السورية.

وافادت وكالة رويترز نقلا عن بيان جيش الاحتلال أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني هو الذي قاد الهجوم الصاروخي اليوم الخميس على قواعد للجيش "الإسرائيلي" في مرتفعات الجولان المحتل من داخل سوريا.