هذا هو الصحفي الإسرائيلي الذي أجرى الحوار مع مفتي تونس وليس مستشار عرفات

قال موقع "آخر خبر أونلاين" أن سماحة مفتي الديار التونسية، الشيخ عثمان بطيخ قد أجرى حوارا مع القناة السابعة الإسرائيلية، خلال استقباله أحبار يهود في جربة، أثناء انعقاد الندوة الدولية حول حوار الأديان والحضارات لمجابهة التطرف والإرهاب.

وفي إتصال أجراه موقع "أخر خبر أونلاين" مع المفتي قال أن الصحفي قدم نفسه على أنه المحلق الصحفي السابق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

على اليمين الصحفي الفلسطيني إلى جانب الشيخ عصمان بطيخ وفي الجانب الآخر المفتي وامامه ميكروفون القناة السابعة الإسرائيلية، وفي الوسط الصحافي الإسرائيلي الذي أجرى الحوار

"الرؤية الإخبارية" تملك الحقيقة المصورة بالفيديو والصور التي تؤكد أن سماحة المفتي أجرى، في اليوم الأول للندوة، حوارا مع الصحفي الفلسطيني، وتم نشره في وكالة الأنباء الفلسطينية، في فندق إقامة الشيخ بطيخ، ليلة قبل وصول الأحبار اليهود إلى مقر إنعقاد الندوة.

بينما، ربما لم ينتبه سماحة المفتي إلى أنه بالفعل أعطى تصريحا، في اليوم الثاني للندوة، للقناة السابعة الإسرائيلية، لمراسلها الذي جاء ضمن الأحبار اليهود، وتم تصويره في فندق أشغال الندوة وعلى منصة الحضور.

وقد تحفظت "الرؤية الإخبارية" على تلك المعلومات ولم تقم بالنشر نظرا للظروف التي تعيشها البلاد على اعقاب انتخابات بلدية، وحتى لا تفسد أهداف تونس من انعقاد تلك الندوة، وهو الهدف التي ربما كانت النية الإسرائيلية تتجه إليه، من خلال إرسالها صحفيا متخفيا ضمن الأحبار اليهود، ثم أعلن عن شخصيته بعد أن سجل التصريحات، ثم اختفى.