الرئيس الأمريكي يجمد أموالاكانت مخصصة لإعادة إعمار سوريا

بينما تعيش روسيا على وقع الحرب الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا بسبب محاولة قتل الجاسوس الروسي في بريطانيا، بدأت واشنطن تتخذ قرارات ضد سوريا، حيث أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتجميد أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لإعادة إعمار سوريا، البلد الغارق في الحرب، بحسب ما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة.

وجاء قرار الرئيس الأمريكي بعد أن أعلن أن بلاده ستنسحب "قريبا جدا" من سوريا بعد أن أشعلت الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة باراك أوباما حربا أهلية استمرت سبع سنوات.

جاء قرار الرئيس الأمريكي بعد أن أعلن أن بلاده ستنسحب "قريبا جدا" من سوريا بعد أن أشعلت الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة باراك أوباما حربا أهلية استمرت سبع سنوات

وقالت الصحيفة إن ترامب أمر وزارة الخارجية بتجميد هذه الأموال بعدما علم من مقال صحافي قرأه أن الولايات المتحدة تعهدت دفع أموال للمساهمة في إعادة إعمار سوريا.

وكان ترامب أعلن في خطاب ألقاه أمام عمال صناعيين في أوهايو أن القوات الأمريكية ستنسحب من سوريا "قريبا جدا"، وعبر عن أسفه لما اعتبره تبديد واشنطن سبعة تريليونات دولار في حروب الشرق الأوسط.

كما قال أيضا "سنخرج من سوريا في وقت قريب جدا. فلندع الآخرين يتولون الاهتمام بها الآن". ولم يحدد ترامب من يقصد بـ"الآخرين" الذين يمكن أن يتولوا أمر سوريا، لكن لروسيا وإيران قوات كبيرة في سوريا دعما نظام بشار الأسد.

وتنشر الولايات المتحدة أكثر من ألفي جندي في سوريا (شرق) حيث يساندون تحالفا عربيا كرديا لدحر تنظيم "الدولة الإسلامية" بدون التورط بشكل مباشر في النزاع في هذا البلد.