إدانة حماس، تداعيات محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة

على إثر محاولة إغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله ورئيس الاستخبارات في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، أنه تم اعتقال عدد من المشتبه بهم والتحقيقات جارية حتى نصل إلى مدبري التفجير.

واوضح ان زيارة الحمد الله لغزة ستستكمل كما كان مقررا وأن الأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

إدانة حماس، تداعيات محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة

فتح تحمل حماس المسؤولية الكاملة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ ان حركة فتح تحمل حركة حماس المسؤولية كاملة عن محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء ورئيس المخابرات.

وقال الشيخ ان حماس تتحمل كامل المسؤولية عن هذا العمل الاجرامي الكبير وهو سيشكل سابقة خطيرة جدا، وسوف يتم اتخاذ العديد من القرارات والكثير من السياسات ونحمل حماس كل المسؤولية.

الرئيس والقرارات المناسبة

كماأدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة الهجوم الذي استهدف موكب رئيس الحكومة، وحملت حركة حماس المسؤولية الكاملة.

وقالت الرئاسة في بيانها: إن هذا الهجوم الذي استهدف موكب رئيس الوزراء انما يستهدف الجهود والخطوات التي يقوم بها الرئيس محمود عباس من اجل انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، مؤكدة أن من قام بهذا الهجوم انما هو يخدم مباشرة اهداف دولة الاحتلال الاسرائيلي صاحبة المصلحة الرئيسية بتكريس الانقسام واستمراره.

وأكدت الرئاسة على عزم الرئيس محمود عباس عقد سلسلة اجتماعات خلال الايام القليلة القادمة لأخذ القرارات المناسبة حول هذا التطور الخطير .

ميلادنوف يحمل حماس مسؤولية عمل الحكومة

ادان المبعوث الاممي نيكولاي ميلادنوف الهجوم وطالب بالتحقيق في هذه الحادثة بسرعة وتقديم الجناة إلى العدالة.

وقال ميلادنوف انه الى " أن يتم تمكين السلطة الفلسطينية الشرعية بالكامل في غزة فإن حماس تتحمل مسؤولية ضمان قدرة الحكومة على القيام بعملها في القطاع دون خوف وترهيب ومضايقة وعنف.

وتابع ميلادنوف "إنني أثني على قيادة رئيس الوزراء والجهود المتواصلة لمعالجة الحالة الإنسانية الرهيبة في غزة وتحقيق المصالحة" موضحا "ان أولئك الذين يقفون وراء الهجوم يسعون إلى تقويض هذه الجهود وتدمير فرص السلام ويجب ألا يسمح لهم بالنجاح".

رئيس الاستخبارات: المتهم هو من يسيطر على هذه الأرض

وأدان رئيس الاستخبارات الفلسطينية ماجد فرج جريمة التفجير التي استهدفت موكب الوفد محملا حركة حماس المسؤولية عن عملية التفجير.

وقال إن المتهم هو من يسيطر على هذه الأرض ويحفظ أمنها مؤكدا إن عملية التفجير عمل مدان وجبان ولن يؤثر على المشروع الوطني بقيادة الرئيس محمود عباس.