تونس: ﻨﻘﺎﺑﺔ موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول

تونس/ الحمامات/الرؤية الإخبارية / متابعة/ عوض سلام/"للوطن الولاء، للشهيد الوفاء، ولأمننا العمومي المجد والعلا" كان هذا شعار ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ التأسيسي الأول ﻟﻨﻘﺎﺑﺔ موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي، الذي انتظم في أحد فنادق مدينة الحمامات، تحت إشراف وزير الداخلية التونسية السابق لطفي بن جدو، بحضور مكثف لممثلي وسائل الإعلام التونسية والدولية المعتمدة في تونس.

المؤتمر التأسيسي الأاول لﻨﻘﺎﺑﺔ موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي

ويعتبر هذا ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ خطوة أولى نحو تشكيل هيكل نقابي موحد مع هياكل أخرى تحمل نفس الرؤى والتوجهات، بحسب ما عبر عنه النقابيون المشاركون فيه، والذين بلغ عددهم 300 مشارك بين كتاب وكتاب عامين وكتاب عامين مساعدين وأعضاء نقابات أساسية جهوية ومركزية.

كما يندرج المؤتمر في إطار مزيد هيكلة عمل النقابة، التي انطلقت في نشاطها منذ سنة 2012، وفق ما أعلن عنه الناطق الرسمي باسم النقابة وباسم المؤتمر لطفي بوعزيزي لوكالة الأنباء الرسمية في تونس.

وشهد المؤتمر ترشح قائمة وحيدة ترأسها الكاتب العام الحالي للنقابة عماد بن علي، وقد تم انتخابه كاتبا عاما ﻟﻨﻘﺎﺑﺔ موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي، في ختام أشغال مؤتمرها الأول، بينما كان مرجحا أن تتم تزكية قائمته خلال فعاليات هذا المؤتمر.

وضمن أشغال المؤتمر، تم تكريم عددا من النقابيين وعلى رأسهم وزير الداخلية السابق لطفي بن جدو، والمساعد الأول وليد الوقيني، والفيديو أعله يشمل كافة التكريمات.