تحويل امريكا الى "رماد وظلام" واغراق اليابان رد كوري شمالي على عقوبات مجلس الأمن

العقوبات التي أقرها مجلس الامن الدولي بالإجماع على بيونغ يانغ دفعت هيئة كورية شمالية إلى أن توجه دعوات الى "ضرب الولايات المتحدة حتى الموت" مثل "كلب مسعور" لإعدادها العقوبات الدولية الجديدة التي فرضت على بيونغ يانغ على خلفية تجربتها النووية الاخيرة.

واكدت المنظمة ايضا ان اليابان حليفة الولايات المتحدة يجب "اغراقها في البحر".

وكان مجلس الأمن الدولي قد أقر حزمة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية تفرض عليها حظرا على تجارة النسيج وقيودا على واردتها النفطية، وذلك بعد اسبوع على إجراء بيونغ يانغ تجربة على ما قالت انه قنبلة هيدروجينية صغيرة الى درجة يمكن وضعها على صاروخ، مما اثار التوتر على شبه الجزيرة الكورية.

بيان "لجنة السلام لآسيا-المحيط الهادئ" يتهم طوكيو "بالرقص على أنغام الولايات المتحدة"، ويحذر من "ضربة تترك أثرا" على اليابان، مشيرا الى تجربة إطلاق الصاروخ الذي عبر فوق الجزر اليابانية الشهر الماضي.

وندد متحدث باسم "لجنة السلام لآسيا-المحيط الهادئ" الكورية الشمالية بـ"قرار العقوبات الشائن" وقال ان هناك دعوات متزايدة لرد قوي على الولايات المتحدة وحلفائها.

واكد المتحدث في بيان نقلته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية "ان جيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية يطالبون بالإجماع بضرب اليانكيز (الاميركيين)، الجناة الرئيسيين في إعداد قرار العقوبات حتى الموت كما تليق العصا بكلب مسعور".

واضاف "حان الوقت لتدمير المعتدين الاميركيين الامبرياليين. لنحول الارض الاميركية رمادا وظلام".