كارثة تكساس الأمريكية قد تتفاقم وتحذيرات من انهيار السدود

كارثة تكساس الأمريكية قد تتفاقم وسط تحذيرات من انهيار السدود حيث ظهرت تصدعات على جدران بعضها؛ نظراً لارتفاع منسوب المياه في محيطها.

وارتفع منسوب المياه في حوض سد "أديكس" إلى نحو 33 مترًا يوم الثلاثاء، 29/8/2017 وبدأت المياه تفيض عن جسم السد، في وقت يكافح المسؤولون فيه من أجل وقف تسرب المياه من السد لتجنب كارثة محتملة.

وقال مركز السيطرة على الفيضانات في مقاطعة هاريس في ولاية تكساس، إن 2500 منزل قد تواجه الفيضانات من جراء انهيار سد أديكس، بالإضافة إلى 670 منزلاً في محيط سد باركر.

تصاعدت مخاوف المسؤولين بشأن احتمال انهيار السدود في الولاية، وقالوا إن ذلك من شأنه أن يطيل أمد الكارثة إلى أسابيع وربما أشهر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية

ووفق ما ذكرته "سكاي نيوز"، فقد تصاعدت مخاوف المسؤولين بشأن احتمال انهيار السدود في الولاية، وقالوا إن ذلك من شأنه أن يطيل أمد الكارثة إلى أسابيع وربما أشهر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وتشرف الحكومة الفيدرالية على صيانة هياكل السدود وجدرانها، التي تعود إلى حقبة الأربعينيات، وقد خضعت لعملية إصلاح قبل بدء إعصار هارفي بأسابيع قليلة.

وأجبر الإعصار "هارفي"، الذي يعد أكبر كارثة طبيعية تضرب تكساس منذ 50 عامًا، آلاف السكان على مغادرة منازلهم، وتسبب في مصرع 30 شخصاً على الأقل.