الرئيس الروسي يأس من تحسن العلاقات مع أمريكا وطرد مئات الدبلوماسيين الأمريكيين من بلاده

الرئيس الروسي يأس من تحسين العلاقات مع أمريكا وطرد مئات الدبلوماسيين الأمريكيين من بلاده، حيث طلب امن 755 دبلوماسيا أمريكيا مغادرة الأراضي الروسية ردا على فرض عقوبات أمريكية جديدة على موسكو، مستبعدا تطورات ايجابية في العلاقة مع واشنطن "في وقت قريب".

ونقلت قناة "روسيا 24" مقتطفات من مقابلة للرئيس الروسي قال فيها "لقد انتظرنا طويلا على أمل إن يتغير الوضع نحو الأفضل لكن يبدو انه حتى لو إن الوضع سيتغير، فلن يحصل ذلك في وقت قريب".

قال بوتين إن على 755 دبلوماسيا أميركيا مغادرة روسيا

وقال بوتين إن على 755 دبلوماسيا أميركيا مغادرة روسيا بعد القرار الذي أعلنته الجمعة وزارة الخارجية الروسية بخفض عدد العاملين في السفارة وفي القنصليات الأميركية على الأراضي الروسية إلى 455 دبلوماسيا ابتداء من الأول من سبتمبر.

وأضاف بوتين "إن أكثر من ألف شخص كانوا يعملون ولا يزالون يعملون" في الممثليات الدبلوماسية الأميركية في روسيا.

وقال "على 755 شخصا وقف نشاطاتهم في روسيا".

وهذا الخفض في عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في روسيا، يجعل عددهم موازيا للعدد الحالي للدبلوماسيين الروس العاملين في الولايات المتحدة، بحسب ما أوضحت الخارجية الروسية، التي علقت أيضا استخدام السفارة الأميركية لمقر يقع على أطراف العاصمة الروسية إضافة إلى مخازن.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي اقر الخميس عقوبات على روسيا لتدخلها المفترض في الانتخابات الأميركية الأخيرة. ورفع قانون العقوبات إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأعلن البيت الأبيض الجمعة إن الأخير يعتزم توقيعه ليصبح ساري المفعول.