قطر ترفض المطالب الخليجية العربية والسعودية تمدد مهلة الرد

#السعودية و #دول_مقاطعة_قطر أمهلتها يومين للرد على مطالبها، بينما أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قلقه للطرفين بشأن الخلاف.

وأفاد بيان صادر عن الدول الأربع أنها، بعد دراسة رد الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة.

تصر الدول الخليجية العربية على أن المطالب غير قابلة للتفاوض

وقالت #مصر يوم الأحد إن وزراء خارجية مصر و# السعودية و# الإمارات و#البحرين سيجتمعون في القاهرة يوم الأربعاء لبحث الخطوة التالية في التعامل مع قطر دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وأثارت السعودية والبحرين ومصر والإمارات إمكانية فرض مزيد من العقوبات على قطر إذا لم تستجب للمطالب الثلاث عشرة التي قدمت لها عبر الكويت التي تتوسط لحل الخلاف.

وذكرت وسائل الإعلام الكويتية أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت تلقى ردا من قطر على المطالب إلا أنها لم تذكر تفاصيل.

ومن ناحية أخرى قالت قناة الجزيرة إن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وصل إلى الكويت يوم الاثنين لتسليم رد بلاده على مطالب الدول العربية التي قطعت العلاقات مع الدوحة.

وقال البيت الأبيض إن ترامب أجرى مكالمات هاتفية منفصلة مع الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي لمناقشة "مخاوفه بشأن الخلاف الحالي".

وأضاف "أكد على أهمية وقف تمويل الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف. وشدد الرئيس أيضا على أن الوحدة في المنطقة مهمة لتحقيق أهداف قمة الرياض بهزيمة الإرهاب وتعزيز استقرار المنطقة".