انتصار الرئيس الأمريكي قضائيا في قرار حظر دخول المسلمين

#الرئيس_الأمريكي حقق انتصارا قضائيا في قرار حظر #دخول_المسلمين حيث رفعت المحكمة العليا في الولايات المتحدة جزئيا الأوامر القضائية التي منعت تنفيذ قرارات الرئيس دونالد ترامب بدخول مواطني 6 دول اسلامية الى البلاد.

ويؤكد قرار المحكمة العليا السلطات الواسعة التي منحها القضاء للرئيس الامريكي في مجال الأمن الوطني.

إذ قال قضاة المحكمة في قرارهم إن للحكومة "مخولة بحماية أمن الوطن"، ويشمل ذلك القدرة على اغلاق الحدود اعتمادا على تقييم للتهديدات الخارجية - في الوضع الراهن على الأقل.

وافقت الحكمة العليا - ارفع محكمة في الولايات المتحدة - على طلب استثنائي تقدم به البيت الأبيض للسماح بتطبيق جزء من قرار حظر دخول اللاجئين الى الولايات المتحدة

وسيتدارس قضاة المحكمة العليا آراء مؤيدي القرار الرئاسي ومعارضيه في الخريف المقبل، ولكن حينذاك لن يكون الموضع ذا اهمية. وللادارة الآن فترة امدها ثلاثة شهور لاعادة النظر في سياستها ازاء الهجرة وبلورة تعليمات جديدة.

كما وافقت الحكمة العليا - ارفع محكمة في الولايات المتحدة - على طلب استثنائي تقدم به البيت الأبيض للسماح بتطبيق جزء من قرار حظر دخول اللاجئين الى الولايات المتحدة.

وقال قضاة المحكمة العليا إنهم سيبحثون في شهر تشرين الأول / أكتوبر المقبل ما اذا كان ينبغي العمل بسياسة ترامب حيال حظر السفر او الغاء العمل بها.

وينص قرار المحكمة العليا على حظر دخول مواطني 6 دول اسلامية الى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما وحظر دخول اللاجئين لمدة 120 يوما.