#المدعي_العام_الأمريكي يبحث من أجل #عزل_دونالد_ترامب

#المدعي_العام_الأمريكي روبرت مولر، ضم #صهر_الرئيس، #جاريد_كوشنر، ضمن التحقيق في #التدخل_الروسي في #الانتخابات_الأمريكية، وحسب الأخبار سيدقق مولر في البيانات المالية والصفقات التي قام بها كوشنر كبير مستشاري الرئيس.

ويعلق سياسيون على توسيع نطاق التحقيق بأنه يشكل "منعطفا كبيرا" حيث أن المحققين يبحثون عن جنح مالية محتملة ارتكبها مقربون من ترامب.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية،  نقلا عن مصادر لم تكشفها أن مولر يستجوب حاليا كبار مسؤولي الاستخبارات لتحديد ما إذا حاول الرئيس الاميركي إبطاء أو عرقلة التحقيق الذي يشمل أيضا تواطؤا ممكنا بين مقربين من ترامب وروسيا.

صهر ترامب وزوجته إيفانكا في الرياض

وعلق ترامب بعدها غاضبا على تويتر "فبركوا تواطؤا زائفا عبر القضية الروسية، لم يجدوا أي اثبات، والآن اتجهوا الى عرقلة سير العدالة في هذه القضية الزائفة".

كما ندد في تغريدة ثانية بـ"أضخم حملة اضطهاد في التاريخ السياسي للولايات المتحدة".

ويبدو الرهان كبيرا بالنسبة إلى الرئيس الأميركي خصوصا ان امكانية جمع إثباتات على عرقلة سير العدالة ستفسح المجال لخوض آلية لعزله.

وتابعت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تذكرها ان التحقيق يشمل أيضا تواطؤا ممكنا بين مقربين من ترامب وروسيا أثناء الحملة الانتخابية للملياردير.

وتابعت الصحيفة ان مولر طلب على ما يبدو استجواب خمسة من كبار مسؤولي أجهزة الاستخبارات وافق ثلاثة منهم على الادلاء بشهادتهم هم دانيال كوتس مدير الاستخبارات ومايك روجرز مدير وكالة الامن القومي "ان اس ايه" ونائبه السابق ريتشارد ليدجيت.