لا تدخل عسكري في قطر و #قائمة_مطالب_عربية موحدة أمام الولايات المتحدة

قال سفير الإمارات بالولايات المتحدة الأمريكية يوسف العتيبة للصحفيين في واشنطن "لا يوجد على الإطلاق جانب عسكري لأي شيء نفعله".

وتابع قائلا "لقد تحدثت والتقيت بوزير الدفاع الأمريكي الجنرال جيم ماتيس أربع مرات في الأسبوع الأخير وقدمنا لهم تأكيدات تامة بأن الخطوات التي اتخذناها لن تؤثر بأي حال من الأحوال على قاعدة العديد أو أي عمليات تدعم القاعدة أو تتعلق بها".

 #حكومات_الخليج و #الدول_العربية_المقاطعة_لقطر تعد قائمة طلبات موحدة من قطر لتقديمها إلى الولايات المتحدة الأمريكية

وأضاف العتيبة أن #حكومات_الخليج و #الدول_العربية_المقاطعة_لقطر تعد قائمة طلبات موحدة من قطر لتقديمها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا  أن بلاده بالتعاون مع #السعودية و #البحرين و #مصر بصدد إعداد قائمة مطالب موحدة بشأن قطر وأنه سيتم تسليم تلك القائمة إلى الولايات المتحدة "قريبا جدا".

وقال إنه سيكون هناك تصعيد للضغط الاقتصادي مجددا ما لم تغير الدوحة في سياساتها.

وأضاف العتيبة إنه بعد تحديد 59 شخصا و12 كيانا، "قد ترون على الأرجح تصنيفا لحساباتهم المصرفية وربما للبنوك نفسها.

ولذلك سيكون هناك تصعيد للضغط الاقتصادي مجددا ما لم يحدث تغير في السياسة أو مفاوضات تقود إلى تغير في السياسة". وأضاف العتيبة إن الدول الأربع تعد قائمة مطالب لقطر

وتابع "كل دولة لها مجموعة خاصة من المطالب .. اشتراطاتها الخاصة.. ولذلك نحن نحاول أن نجمع ذلك في قائمة موحدة ومن المتوقع تسليمها للولايات المتحدة قريبا جدا".

#المطالب_العربية_من_قطر

وتتعلق المطالب العربية من قطر، حسب العتيبة، بالمجالات الثلاثة المتعلقة بدعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول والهجمات من خلال منصات إعلامية مملوكة لقطر.

وقال العتيبة إن الدول الأربع تسعى لإحداث تغيير في سلوك قطر من خلال ضغوط اقتصادية وسياسية.

وتابع "ليس هدفنا تقويض مجلس التعاون الخليجي ولكن في نفس الوقت لا نرغب في أن تعمل دولة عضو في المجلس على تقويضنا".