مدير #مكتب_التحقيقات_الفدرالي الجديد #كرسيتوفر_وراي المقرب من ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عين مديرا جديدا لـ #مكتب_التحقيقات_الفدرالي حيث أعلن تعيين  #كريستوفر_وراي على رأس FBIخلفا لجيمس كومي الذي أقاله فجأة في مطلع أيار/ مايو2017 في خضم التحقيقات التي كان يقودها حول في التدخل الروسي المزعوم في حملة الانتخابات الرئاسية.

ويأتي هذا الاعلان عن التعيين يوم واحد قبيل قيام الرئيس السابق للوكالة جيمس كومي بالإدلاء بشهادته حول ملف التحقيق بشأن التدخلات الروسية واحتمال تواطئها مع حملة ترامب، أمام لجنة الاستخبارات مجلس الشيوخ الأمريكي.

#كريستوفر_راي عندما كان مساعدا لوزير العدل ومكلفا القسم الجنائي في الولايات المتحدة

كريستوفر وراي مدير FBIالجديد

كريستوفر وراي، محامٍ شريك في مكتب "كينغ اند سبالدينغ"، شغل منصب مساعد وزير العدل المكلف القسم الجنائي في الوزارة من 2003 حتى 2005، حيث عمل بشكل وثيق مع مكتب الاف بي اي.

مقرب من حاكم ولاية فرجينيا الجمهوري كريس كريستي الذي يعتبر من المقربين من ترامب في الحزب الجمهوري، وقد دافع عنه في خضم التحقيقات مع كريستي في فضيحة جسر واشنطن.

وأثناء عمله في "كينغ اند سبالدنغ" ترأس راي، خريج كلية الحقوق في جامعة ييل الشهيرة، وحدة تمثل الكيانات والأفراد في القضايا الجنائية وتلك المتعلقة بتطبيق الأنظمة من الموظفين، وحل الخصومات المدنية وإجراء التحقيقات الداخلية في الشركات، بحسب موقع الشركة.

أما أثناء عمله في وزارة العدل فقد ساعد على معالجة فضائح احتيال الشركات كما كان عضوا في فريق مكافحة احتيال الشركات ابان رئاسة جورج دبليو بوش حيث اشرف على تحقيقات كبيرة تتعلق بالنصب والاحتيال من بينها قضية متعلقة بشركة "انرون" العملاقة للطاقة. كما ساعد على تنسيق تحرك الوزارة عقب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.