ارتباك الجزيرة القطرية وقطع كلمة الأمير وجبهة التحرير تعلن عزل تميم (فيديو)

بعد #المقاطعة_مع_قطر المخابرات القطرية، قام بشن حملة اعتقالات واسعة النطاق في مناطق متفرقة بالبلاد، خوفا من تحركات ضد تميم بن حمد أمير قطر.

حملة الاعتقالات شملت حوالي 200 شاب قطري من مناطق الوكرة والخور وأم صلال، كما اعتقلت أجهزة الأمن القطرية أحد النشطاء في منطقة "الداعين" يدعى مساعد حمد النصف، ونجله خالد مساعد.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الحملة التي يقوم بها جهاز المخابرات القطرية تستهدف تقويض المعارضة القطرية التي بدأت في الإعداد والتجهيز لما بعد تميم، في حال تخليه عن الحكم، أو حدوث أي انقلاب ضده.

 كشفت المصادر عن اتصالات تجريها قطر مع شركتي مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة "تويتر" و"فيسبوك" لحثهما على عدم نشر أي وثائق أو بيانات تصدر عن المعارضة القطرية

من جهة اخرى، كشفت المصادر عن اتصالات تجريها قطر مع شركتي مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة "تويتر" و"فيسبوك" لحثهما على عدم نشر أي وثائق أو بيانات تصدر عن المعارضة القطرية في الداخل والخارج وخاصة "جبهة تحرير قطر" وغلق كل الحسابات التي يتعامل المعارضون القطريون في الخارج.

وقالت المصادر إن الدوحة عرضت على الشركتين العالميتين مبالغ مالية ضخمة لهذا الغرض.

"جبهة تحرير قطر" تعلن عزل تميم

يأتي هذا بينما أعلنت تنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر، عزل حاكم قطر الحالي تميم بن حمد آل ثاني وتقديمه للمحاكمة لإهداره ثروة الشعب القطري في دعم الإرهاب والإرهابيين، والإضرار بالعلاقات الإقليمية لدولة قطر.

وأكدت تنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر، انتخاب مجلس أعلى لإدارة البلاد لحين تشريح عائلة أحمد آل ثاني أميرا للبلاد، والاعتذار للشعوب العربية التي تضررت من السياسة القطرية لدعم الإرهاب، خاصة في سوريا ومصر وليبيا وعرض ما سيتم الاتفاق عليه مع سوريا وليبيا لإعادة بناء ما تسببت سياسات الأمير المعزول في تدميره، وإعادة العلاقات مع الدول الشقيقة في المنطقة العربية ومجلس التعاون الخليجي وفق مبادئ الاخوة وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

وتعهد المجلس القيادي لتنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر أمام المجتمع الدولي بالالتزام بكافة الاتفاقات والعقود الموقعة بعد عزل تميم بن حمد، مع بذل كل ما تستطيع الإدارة الجديدة في البلاد لمحاربة الإرهاب.

ارتباك قناة الجزيرة

أظهر فيديو، ارتباك قناة الجزيرة القطرية، حيث قطعت خطاب أمير قطر تميم بن حمد بعد بثه بثوان، وبثت تقريرا منقولا من قناة العربية، لتعود المذيعة وتعتذر عن الخطأ غير المقصود.

وساد الارتباك عقب قرارات عدة دول بقطع علاقاتها مع قطر.