"إعدام البغدادي المحمودي وعبد الله السنوسي وبوزيد دوردة" ..الحقيقة

بعد أن نشرت الصفحة الرسمية لسجن الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس الواقع تحت سيطرة خالد الشريف الأمير العسكري السابق للجماعة الليبية المقاتلة صورا لرموز من النظام الليبي السابق وهم يرتدون البدلة الحمراء الخاصة بالمحكومين بالإعدام من بينهم عبد الله السنوسي والبغدادي المحمودي وبوزيد دوردة، سرت الأخبار بسرعة كبيرة أنه تم إعدامهم رميا بالرصاص.

صور لرموز من النظام الليبي السابق وهم يرتدون البدلة الحمراء الخاصة بالمحكومين بالإعدام

وبينما هناك لقاءات وتقريب لوجهات النظر بين الفرقاء الفريق خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا السراج، لا يمكن بحكم المنطق أن يقع تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في حقهم في هذا التوقيت بالذات.

كما نفى الناشط الحقوقي والخبير في الشؤون الليبية مصطفى عبد الكبير الخبر، في تصريحات إعلامية، قائلا أن هناك ضغطا كبيرا من طرف المليشيات المنتشرة في طرابلس لتطبيق الاحكام القضائية الصادرة عن محاكم طرابلس منذ يومين خاصة بعد لقاء الفرقاء بالامارات.

ودعا عبد الكبير في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” شرفاء وأعيان القبائل الليبية الى التدخل لحماية الارواح والحفاظ علي السلم الاهلية والمنظمات الدولية للتدخل لضمان محاكمات عادلة وحماية الارواح.

كما صدرت تصريحات من مصادر مسؤولة في ليبيا نفت جملة هذا الخبر، بل وألمحت إلى أن القضاء لم يبت في ملفاتهم حتى الآن.