بلدية العاصمة الايرلندية، ترفع #العلم_الفلسطيني في ذكرى #النكسة وترفض الإسرائيلي

تم تمرير اقتراح رفع #العلم_الفلسطيني على مبنى #بلدية_دبلن خلال جلسة المجلس البلدي في العاصمة #دبلن - إيرلندا، وتم التصويت على القرار نفسه لرفع العلم على مبنى بلدية مدينة #سلايغو في شمال غرب #إيرلندا.

وسيرفع العلم "إحياءً لذكرى #النكبة في 14 مايو وحتى 15 مايو، وكذلك بمناسبة ذكرى #النكسة في الخامس من يونيو والتي تصادف 50 عاما من #الاحتلال_الإسرائيلي المستمر للضفة الغربية و#القدس و#قطاع_غزة"، وفق ما ورد في القرار المصادق عليه في المجلسين البلديين.

ولم تنجح جهود لم تنجح جهود #السفارة_الإسرائيلية، مؤخرا، في إيرلندا في التأثير على المجلس البلدي في العاصمة دبلن، وفي مدينة سلايغو، لمنع رفع العلم الفلسطيني على مبنى البلديتين، كما لم تتمكن في إقناع المجلس البلدي في دبلن برفع العلم الإسرائيلي إلى جانب العلم الفلسطيني.

#العلم_الفلسطيني فوق مبنى #بلدية_دبلن - #العاصمة #الايرلندية

وقال جون ليونز صاحب الاقتراح وعضو مجلس بلدية دبلن، "إن قرار البلدية رمزي لجذب اهتمام المواطنين الإيرلنديين لمعاناة الفلسطينيين اليومية في ظل الاحتلال الإسرائيلي".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "إن الاقتراح قد تقدم به عضو المجلس البلدي، جون ليونز، الذي سبق أن بادر إلى تنظيم مظاهرة تضامن مع فلسطين في إيرلندا".

وعقبت #الخارجية_الإسرائيلية بالقول إنه للأسف، فإن الغالبية المعتدلة سمحت لأقلية تسعى لجذب الاهتمام باستخدام قوتها للدفع بأجندة منحازة.

وأضافت الخارجية "أن القرار الذي اتخذه المجلس البلدي لعاصمة إيرلندا والمجلس البلدي في سلايغو هو بمثابة رفع علم أبيض فعليا، واستسلام لمنظمات الإرهاب".

وتابعت الخارجية الاسرائيلية "ان مثل هذه الأعمال قد تلقي الظلال في نهاية المطاف، على قدرة إيرلندا على لعب أي دور مجد في أي عملية مستقبلية تجري في #الشرق_الأوسط".