منظومة "مقلاع داوود" للدفاع الجوي الإسرائيلي لاعتراض صواريخ متوسطة المدى

في قاعدة حاتسريم العسكرية، جنوبا، دشنت إسرائيل منظومة "مقلاع داوود" للدفاع الجوي تنضم إلى تجديدات تكنولوجية سابقة كالقبة الحديدية ومنظومة الحيتس"، لاعتراض صواريخ متوسطة المدى.

وحسب كلمة ألقاها نتنياهو بهذه المناسبة، مقلاع داوود هو تطوير إسرائيلي أصلي اذ يتضمن تكنولوجيا خارقة مؤكدا أن إسرائيل تبقى الرائدة في العالم في هذا المجال.

نتنياهو بخصوص البناء الاستيطاني والتفاهمات مع الأمريكيين قال: لن نتهاون في البناء الاستيطاني ولكننا سنبني داخل المستوطنات وهذا البناء ليس له علاقة بالتكاثر السكاني للمستوطنين.

وأوضح نتنياهو انه "بالرغم من الاهمية التي يوليها للقدرات الدفاعية لدولة اسرائيل فانه يتعهد بالاستباق بضرب من يسعى الى ضربنا وبالقضاء على من يهدد وجودنا، وأولئك الذين يهدووننا يضعون حياتهم في خطر".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الاحد " ان إسرائيل ملتزمة بحماية أمنها وفي إطار هذا التعهد نعمل بشكل مبرمج لتقوية قدرتنا الهجومية ضد اعدائنا.

وحيال حاويات "الامونياك" في حيفا، قال نتنياهو: "نحن نحاول حل تلك الإشكالية فنحن ملتزمون بأمن كل فرد، ومن جانب آخر نحاول منع إقالة 1500 عامل من عمال مصنع الأمونياك قبيل حلول عيد الفصح. وحيال اغلاق المكان قال نتنياهو خلال أيام سنعلن ذلك.