السيسي لميركل: لو حدث في بلد أوروبي ما حدث في مصر لكان رد فعل الدولة قاسيا، نحن نستخدم القوة مع من يرفع السلاح ضد الدولة

وضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحقيقة أمام المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي تؤدي زيارة إلى مصر، من أجل إيجاد حل لمشكلة المهاجرين غير الشرعيين، حيث تحدث معها بمنطق الغرب الذي يقول: لا تحدثني عن حقوق الإنسان إذا تعارضت مع الأمن القومي.

السيسي قال لميركل: الأحداث الدامية التي وقعت في مصر لو وقعت في أي بلد أوروبي لكان رد فعل الدولة قاسيا، نحن لا نستعمل القوة إلا ضد من يرفع السلاح في وجه الدولة.

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر لديها حوالي 5 مليون مهاجر غير شرعي يقيمون بين المصريين ولسوا في مخيمات

وفيما يخص الهجرة غير الشرعية قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر لديها حوالي 5 مليون مهاجر غير شرعي يقيمون بين المصريين ولسوا في مخيمات

وأكد السيسي حرص مصر على التوازن فيما يخص ملف #حقوق_الإنسان ، متسائلاً حول الهدف من #ضرب_الكنائس واستهداف المصريين على أساس ديني، مضيفاً أن العنف والهجمات التي تعرضت لها #مصر خلال الفترة الماضية إذا حدثت في أي دولة أوروبية فسيكون رد فعل هذه الدولة قاسياً.

وأكد الرئيس المصري أن مباحثاته مع #المستشارة_الألمانية تضمنت سبل الارتقاء بأطر التعاون بين البلدين من أجل التعامل مع أزمة تدفق اللاجئين والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التصدي لقوى الظلام والإرهاب و #التطرف والتي تمثل تهديداً مشتركاً، وتسعى إلى عرقلة مسيرة التنمية ونشر #الكراهية والعنف.