بوادر من الجانبين لطي صفحة العداء بين مصر وحماس

بينما ترفض حماس أي عروض من الجانب الإسرائيلي لتسوية ملف الأسرى إلا أنها ترحب بأي عرض من الجانب المصري، حيث قال مصدر من داخل حركة حماس، انه اذا عرضت مصر وساطتها في مسألة المفقودين الإسرائيليين في القطاع، فإن حماس سترحب بهذا، غير ان هذا الموضوع ليس مطروحا حاليا.

وأضاف ان هذا الموضوع لا يطرح على طاولة المباحثات التي جرت بين حركة حماس والسلطات المصرية في القاهرة خلال الأسبوعين الأخيرين وان المصريين لم يبدوا رغبتهم في التوسط في هذه القضية ولم يحملوا لحماس أي رسائل إسرائيلية في هذا الشأن.

تحسن العلاقات حركة حماس ومصر في المدة الأخيرة وان مصر تدرك جيدا ان حماس هي من تحمي حدود القطاع مع شماي سيناء.

وأشار المصدر الى ان مصر لن تتفرغ في الآونة القريبة للتعامل مع هذه المسألة، بالرغم مما نشرته بعض الصحف ان مصر طلبت من حماس فتح ملف الاسرى الإسرائيليين.

وحول موضوع آخر، كشف المصدر الفلسطيني للإذاعة العبرية ان مصر تطالب حماس بتسليمها عشرة مطلوبين، منهم مواطنين من القطاع فروا من سيناء الى غزة، ولكن حماس، على حد قول المصدر، لا تسمح بأن ينشط أحد في سيناء وأنها تعتبر داعش عدوا وهي تتصدى لنشطائه داخل القطاع.

وكشف المصريون امام وفد حماس معطيات تشير مساعدة يقدمها فلسطينيون في قطاع غزة لفرع تنظيم داعش في سيناء وعليه فإن القاهرة تطالب بهؤلاء الذي فروا الى قطاع غزة من شمالي سيناء.

وأكد المصدر ان داعش في سيناء ليس بهذه القوة حتى يسيطر على المنطقة وان حماس تستطيع القيام بما يحلو لها عبر الانفاق دون عائق.