ساعات وتندلع المواجهة بين القوات السينغالية وقوات يحي جماع في غامبيا

ساعات وتندلع المواجهة بين القوات السينغالية الداعمة للرئيس المنتخب أداما بارو، والقوات التي من الممكن أن تدعم الرئيس المنتهية ولايته يحي جامع، الذي يرفض تسليم السلطة بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية الأخير.

كما أعلنت دول إفريقية استنفار جهودها العسكرية والسياسية عشية انتهاء ولاية الرئيس الغامبي يحي جامع، وخاصة القوات السينغالية وامهلت يحي جامع حتى انتصاف الليلة، بينما أعلن البرلمان في غامبيا منحه البقاء في السلطة 3 أشهر أخرى، غداة إعلان جامع حالة الطوارئ في البلاد.

 قالت القوات الجوية النيجيرية اليوم الأربعاء إن طائرات نشرت في السنغال تحسبا لاستخدامها في التدخل لفرض نتيجة الانتخابات الرئاسية في جامبيا

وأعلن المتحدث باسم الجيش السنغالي الكولونيل عبدو ندياي لفرانس برس، أن الجيش مستنفر وقواته مستعدة للتدخل في غامبيا المجاورة اعتبارا من منتصف ليل الأربعاء "إذا فشل الحل السياسي"، وذلك بعد رفض الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع التخلي عن الحكم.

إلى ذلك، قالت القوات الجوية النيجيرية اليوم الأربعاء إن طائرات نشرت في السنغال تحسبا لاستخدامها في التدخل لفرض نتيجة الانتخابات الرئاسية في جامبيا.

من جهة أخرى، ذكر التلفزيون الجامبي إن رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز وصل إلى جامبيا اليوم الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس يحيى جامع فيما قد يكون آخر مسعى للوساطة لإقناع جامع بالتنحي لنزع فتيل أزمة سياسية.