بوتين يرد غيبة ترامب: من يطلق عليه الاكاذيب أسوأ من العاهرات

سويعات ويخرج الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، بدأت روسيا تكيل الاهانات إليه ولإدارته، حيث اتهمها الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، بأنها " تحاول زعزعة العلاقات بين روسيا وإدارة الرئيس الجديد ترامب، ولكن على الرغم من ذلك آمل ان يتمكن الكرملين والبيت الأبيض من إقامة علاقات دبلوماسية جيدة".

وأضاف بوتين "إن أوباما بمحاولته إنما يسعى لضرب شرعية الإدارة الجديد برئاسة دونالد ترامب بشكل متعمد، فهو نظام ينتمي لفئة الأشخاص الذين يودعون ولا يذهبون"، واصفا من " يطلقون الأكاذيب على ترامب"- على حد تعبيره - أنهم " أكثر سوءا من العاهرات".

تطرق بوتين إلى التقرير الأمريكي الذي يدعي أن هناك أدلة تثبت التدخل الروسي في إنتخابات الرئاسة الامريكية الأخيرة

تقرير استخباراتي احتيالي

وتطرق بوتين إلى التقرير الأمريكي الذي يدعي أن هناك أدلة تثبت التدخل الروسي في إنتخابات الرئاسة الامريكية الأخيرة من أجل مساعدة المرشح الجمهوري ترامب، حيث نفى بوتين أن يكون قد التقى بترامب أبدا، واصفا التقرير بأنه "عملية احتيال".

وكان بوتين قد قال في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المولدوفي " أنا لا أعرف السيد ترامب بشكل شخصي ولا أعرف ما الذي سيقوم به على الساحة الدولية، لذلك لا يوجد لدي سبب لمهاجمته أو لانتقاده أو للدفاع عنه".

إلغاء العقوبات

من جانبه قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لصحيفة تايمز البريطانية إنه سيعرض إنهاء العقوبات المفروضة على روسيا لضمها شبه جزيرة القرم مقابل اتفاق لخفض الأسلحة النووية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.