شركة آي إتش إس القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية للربع الأخير وكامل عام 2021

لندن - الرؤية الإخبارية المصرية: أعلنت اليوم شركة "آي إتش إس" القابضة المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:IHS) (المشار إليها بـ"آي إتش إس تاورز" أو الشركة)، وهي إحدى أكبر الشركات المستقلة المالكة والمشغّلة والمطوّرة للبنية التحتية المشتركة للاتصالات في العالم، عن النتائج المالية للربع الأخير وكامل السنة المالية 2021 المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

|||
|||

التقرير كاملا في المرفقات

وصرح سام درويش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "آي إتش إس تاورز"، قائلاً: "يسعدني اليوم أن أبلغكم بنتائجنا للربع الأخير وكامل السنة المالية 2021، حيث قدمت ’آي إتش إس‘ أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً متواصلاً واتّخذت الكثير من الإجراءات لتعزيز مكانتنا".

وأضاف: "وبالإضافة إلى إدراجها في بورصة نيويورك خلال شهر أكتوبر، أصدرت ’آي إتش إس‘ سندات بقيمة مليار دولار أمريكي وأجرت عمليات إعادة تمويل، ودخلت السوق المصرية من خلال شراكة مرخصة، وأغلقت الصفقة مع ’تي آي إم فايبر‘ لتأسيس ’آي-سيستمز‘، وهي شركة برازيلية رائدة في مجال الألياف الضوئية، وأعلنت عن اتفاقيات للاستحواذ على حافظة ’إم تي إن‘ - التي تضمّ 5,709 برج تغطية في جنوب أفريقيا - والتي نتوقع أن تحوّل "آي إتش إس" إلى شركة أبراج مستقلة رائدة في جنوب أفريقيا عند إغلاق الصفقة".

وتابع حديثه قائلاً: "واختتمنا عام 2021 باعتبارنا رابع أكبر شركة أبراج مستقلة متعددة الجنسيات مع أكثر من 31 ألف برج في تسع دول موزّعة في ثلاث قارات، وفي يناير 2022، أعلنا عن الاستحواذ على حافظة ’جي تي إس إس بيه 5‘ التي تضم 2115 برجاً في البرازيل، لتغدو ’آي إتش إس‘ بذلك ثالث أكبر شركة أبراج في البرازيل. ويسعدني أن أقول إنه بعد إتمام عمليات الاستحواذ في جنوب أفريقيا والاستحواذ على ’جي تي إس‘، ستصبح ’آي إتش إس‘ ثالث أكبر شركة أبراج مستقلة متعدد الجنسيات عالمياً من حيث عدد الأبراج، لتضم بذلك أكثر من 38 ألف برج.

وكما أوضحنا سابقاً، فقد عمّقنا التزامنا تجاه أفريقيا بالتزامن مع مواصلة استراتيجية التنويع، والانطلاق من دخولنا إلى أسواق أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، ومواصلة استثمارنا القوي في النمو العضوي، بما في ذلك التقنيات الإضافية على غرار الخلايا الصغيرة وأنظمة الهوائيات الموزّعة "دي إيه إس" والألياف الضوئية. وما زلنا متحمسين للفرص المتاحة أمامنا في مجال البنية التحتية الرقمية بالأسواق الناشئة، حيث تساعد بنيتنا التحتية ذات الأهمية الحرجة ونهج الاستدامة على ربط المجتمعات المحرومة لردم الهوّة الرقمية. ونتطلع إلى المزيد من الفرص 2022 حيث بدأت الكثير من أسواقنا الرئيسية مثل البرازيل ونيجيريا في طرح تقنيات الجيل الخامس".