شركة PIMA، تطوير يمهد للإنطلاق من الإقليمية إلى العالمية

تونس- متابعة وتصوير: عوض سلام/في إطار تمهيد الأرضية للإنطلاق من المستوى المحلي إلى الدولي حرصت شركة PIMA ، الرائدة في نوزيع تجهيزات البناء والأشغال العامة والمعالجة في تونس، على وضع خطة تطوير شاملة وجذرية على المستوى الهيكلي والوظيفي، سعيا إلى دفع روح جديدة في نشاطها، وتوسيع مجال العمل ونيل ثقة العملاء وتوسيع شرائحهم.

وقد إنطلقت هذه الإصلاحات من خلال شراءها من طرف مجموعة IPS (INTERMETAL-PROSID-SNCI) برئاسة الهادي بن عياد، ومجموعة "ميرمار" برئاسة حمادي الهنتاتي، بهدف جعل المؤسسة ذات إشعاع يشمل الجوانب المتعلقة بتوزيع آلات البناء ومعدات المعالجة وخدمة ما بعد البيع التي تمثل العمود الفقري لإستارتيجية الشركة.

وعلى مستوى تطوير الإدارة تمت تسمية نوفل سويسي مديرا عاما للشركة، وهيثم هنتاتي مديرا عاما مساعدا، وذلك لمزج الخبرة بالتجديد ضمانا إعطاء الدفع اللازم للنهوض بالشركة.

وفيما يخص الموارد البشرية، فقد تم تدعيم فريق مصلحة ما بعد البيع بانتدابات جديدة ووضع خطة لتدريب الفريق العامل بالمؤسسة.

وبشأن الموارد المادية، تم اتخاذ العديد من القرارات ومنها، وضع نظام تجاري مناسب "NAVISION ELVA DMS" إضافة إلى تجديد جميع الأجهزة المعلوماتية.

وتمت هذه الإصلاحات بالتوازي مع تأهيل البنية التحتية وتجديد ورشة مصلحة ما بعد البيع والإستفادة من المساحة المتاحة كما تم إسناد مخزون هام من الآلات يستجيب لحاجيات عملاء الشركة.

وتهدف PIMA من خلال تلك الإصلاحات الهيكلية والتنظيمية إلى إستعادة إشعاعها واستئناف نشاطها على المستوى المحلي والتفكير لاحقا في تطوير نشاطها على المستوى الدولي.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

{vembed Y=qiZYSboXabY}