خطة تونسية لدعم أهم روافد الاقتصاد

"كرافتي ستور" أول محل في الجمهورية التونسية لتسويق منتجات الصناعات التقليدية

تونس/ متابعة وتصوير: عوض سلام/ "هو مشروع بعثته الغرفة الوطنية لتجار منتجات الصناعات التقليدية من أجل دعم الترويج لها في تونس والخارج ولكافة المنظومة" بحسب ما صرحت به نجاة الصالحي، رئيس الغرفة الوطنية النقابية لتجار منتجات الصناعات التقليدية بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكاهية رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بولاية أريانة، لـ"الرؤية الإخبارية" خلال الإعلان عن "كرافتي ستور" لتسويق منتجات الصناعات التقليدية بولاية أريانة، 15 كلم عن العاصمة التونسية، بحضور إعلامي لافت.

"كرافتي ستور" أول محل في الجمهورية التونسية لتسويق منتجات الصناعات التقليدية

وأضافت "الصالحي" أنه سيتم تركيز 100 محل مثل هذا الغاليري في كامل ولايات الجمهورية الأربعة والعشرين تحت نفس الاسم «كرافتي ستور" الذي يوضح أنه سيروج للصناعات التقليدية التونسية عبر منصة إلكترونية للترويج والبيع الإلكتروني.

وتابعت تقول: المشروع قائم على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بما يحقق المصلحة العامة من تجار وحرفيين ومستهلكين، وخلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

{vembed Y=Oa3RHyh63Tw}

" مغازة كرافتي ستور" محل نموذجي لتسويق منتجات الصناعات التقليدية سوف تساعد على دفع الاستثمار بولاية أريانة، والنهوض بالمبادرة الخاصة والتشغيل، والمساهمة في الحد من البطالة في قطاع الصناعات التقليدية، ويقوم على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

 ويطرح الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كآليّة جديدة ضمن مخطط التنمية الخماسي 2016/2020 كحل بديل عن الاقتصاد الكلاسيكي لاعتبارات عدة، منها تحقيق التنمية في الجهات الداخلية، وتشغيل العاطلين عن العمل من الفئات الضعيفة، والنهوض بالمرأة العاملة في الوسط الريفي، والرفع من معدلات النمو الاقتصادي بدفع حاملي الشهادات الجامعية للانتصاب للحساب الخاص في قطاع الصناعات التقليدية، والمساهمة في تصدير منتجات الصناعات التقليدية.

ويهدف المشروع إلى انتصاب 2100 من الشباب حاملي الشهادات العليا كتجار جدد في الصناعات التقليدية، وخلق 2100 موطن شغل مباشر، وضمان توقيع 10.000 عقد تجاري ثابت، و10.000 مزود لهؤلاء التجار الجدد.

 كما يهدف هذا المشروع الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والسياحي إلى تحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة بين المناطق في القطاع.

 ويتعهد كل من الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بولاية اريانة، والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بولاية اريانة بالترويج لمحلات"CRAFTY Store" التي ستبعث بالجهة، باعتبارها وجهات سياحية محلية ومؤسسات اقتصادية مشغلة ومصدرة.

{vembed Y=eEd7Pzy5JN8}