الاتحاد الدولي للاتصالات يدعم الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة المبتكرة

الرؤية الإخبارية المصرية- جنيف:- ​​​​​ ​​​فتح الاتحاد الدولي للاتصالات باب تقديم الطلبات من أجل التقدم لجوائز حدث العالم الرقمي الافتراضي للاتحاد لعام 2020 للشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي سينظم على الخط للمرة الأولى.

الجوائز سوف تعترف بالحلول التكنولوجية المبتكرة التي تبني القدرة على الصمود وتزيد الاستثمارات في الشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة وقت الأزمات
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

وستساعد الجوائز الشركات الصغيرة والمتوسطة (SME) المبتكرة على صقل مهارات تقديم العروض وعرض الحلول وإجراء اتصالات هامة وتعزيز الاستثمار واكتساب الاعتراف القيم للأمم المتحدة، وكل ذلك بالوسائل الافتراضية.

وتلتمس الجوائز، المفتوح باب المشاركة فيها لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم، ابتكارات في أربع فئات مختلفة:

  • التوصيلية
  • المدن الذكية والمعيشة الذكية
  • الصحة الإلكترونية​
  • الخدمات المالية الرقمية

وسيكون بمقدور جميع المتقدمين المؤهلين الانضمام إلى برنامج افتراضي من الفصول الدراسية الرئيسية، يتاح بعدها للمدرجين في قوائم التصفية النهائية تقديم عروضهم مباشرةً على الخط أمام هيئة تحكيم من الخبراء من المستثمرين والشركات والمتخصصين في مجال التكنولوجيا.

سيحظى الفائزون باعتراف الأمم المتحدة والظهور على الخط ويحصلون على شهادة نجاح وبطاقة لحضور حدث العالم الرقمي للاتحاد لعام 2021 في هانوي، فيتنام، في الربع الأخير من عام 2021 للمشاركة في برنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة بالحدث شخصياً.

وقال السيد هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات "أكدت أزمة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) أهمية التكنولوجيات الرقمية في حياتنا، والآن، وأكثر من أي وقت مضى، تحتاج الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة سريعة التطور والمستجيبة والمبتكرة إلى أن نساعدها على مواصلة تدفق أفكارها الإبداعية.

ولذا، أحث الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة من شتى أنحاء العالم على التقدم والمشاركة في جوائز حدث العالم الرقمي للاتحاد الافتراضي للشركات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من هذه المنصة القيمة في تبادل المعارف والتواصل والظهور".

وقال سابيلو سيباندا، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Tuse Applications من جنوب إفريقيا والفائزة بالجائزة في 2018، متحدثاً عن الفرص التي وفرتها الجوائز: "منحنا الفوز بالجائزة فرصاً غير مسبوقة للظهور والدخول إلى الأسواق والتمويل مع فرص عمل جديدة – لقد كانت بحق عاملاً من عوامل تغيير أعمالنا" والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو منتصف الليل بتوقيت وسط أوروبا يوم 5 أكتوبر.

وستنظم الفصول الدراسية الرئيسية لجميع المتقدمين المؤهلين في نوفمبر 2020 تليها جلسات تقديم العروض والإعلان عن الفائزين في ديسمبر 2020.

وتتاح معلومات كاملة عن الجوائز، في حين يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن حدث العالم الرقمي للاتحاد لعام 2021 على هذا الرابط https://digital-world.itu.int