أرامكو السعودية تتفوق على إكسون موبيل، شيفرون، توتال وشل، وبي بي

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- حققت شركة أرامكو السعودية أرباحا خيالية خلال الربع الثاني من العام2021 ، بحسب البيانات المالية للشركات، وبلغ صافي الربح 25.5 مليار دولار.

أرامكو السعودية تتفوق على إكسون موبيل، شيفرون، توتال وشل، وبي بي

واجتازت الأرباح التي حققتها أرامكو أرباح أكبر خمس شركات نفط في العالم، حيث تجاوزت أرباحها بمفردها، الأرباح الصافية للشركات الخمس مجتمعة بنسبة 52 في المائة.

وشركات النفط الخمس، هي: إكسون موبيل، وشيفرون "الولايات المتحدة"، وتوتال "فرنسا"، وشل "بريطانيا وهولندا"، وبي بي "بريطانيا".

وتوزعت أرباح الشركات الخمس بين 4.7 مليار دولار لشركة إكسون موبيل، و3.3 مليار دولار لشركة شيفرون، و2.2 مليار دولار لشركة توتال، 3.43 مليار دولار لشركة شل، و3.12 مليار دولار لشركة بي بي.

وأعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، نتائجها المالية عن الربع الثاني من عام 2021، حيث بلغ صافي الدخل 95.5 مليار ريال سعودي (25.5 مليار دولار أمريكي) بزيادة نسبتها 288% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وأعلنت الشركة توزيعات أرباح قدرها 70.3 مليار ريال سعودي (18.8 مليار دولار أمريكي)، وبلغ صافي دخل الشركة عن النصف الأول من العام 176.9 مليار ريال سعودي (47.2 مليار دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 103% عن الفترة نفسها من عام 2020.

وترجع هذه النتائج في المقام الأول، إلى ارتفاع أسعار النفط وانتعاش الطلب العالمي في أعقاب تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا على مستوى العالم، وتنفيذ حملات التطعيم على نطاق واسع، وتطبيق أساليب تحفيزية، وتسارع وتيرة النشاط في الأسواق الرئيسة.