نسرين الراضي تتزوج من قاصر والسعودية توقف مسلسل "ضحايا الحلال"

دبي، الإمارات العربية المتحدة:- قررت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية إيقاف عرض مسلسل ”ضحايا حلال“ بسبب مشاهد للفنانة المغربية نسرين الراضي.

وقالت الهيئة التابعة لوزارة الإعلام في السعودية، عبر بيان، نشرته علي موقع ”تويتر“، إنها “تواصلت مع منتج مسلسل "ضحايا حلال"، ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وتطبيق الإجراءات النظامية على المؤسسة المنتجة، والقناة التي بثته”.

 المسلسل السعودي ”ضحايا حلال“ على منصة ”شاهد VIP“

وأكدت الهيئة أنها اطلعت على محتوى المسلسل، الذي يبث من خلال تطبيق ”شاهد“ المشفر، وتبين عدم إجازة المسلسل من قبل الهيئة، وعدم مراعاة ضوابط المحتوى الإعلامي، ما يعد مخالفة لنظام الإعلام المرئي، والمسموع، ولائحته التنفيذية.

واستند قرار الإيقاف على الدور التي تؤديها الفنانة المغربية نسرين الراضي وهو دورة إمرأة متزوجة من مراهق، لا يتعدى عمر 15 سنة على طريقة زواج المسيار.

وخلقت مشاهد المسلسل جدلا وسط المجتمع السعودي، كونه يسيء إليه، حسب رأي المنتقدين. واعتبر السعوديون أن المسلسل “يغزو فكر الأطفال” من خلال تجسيد طفل لمشاهد مع امرأة، معتبرين أن هذا أمرا غير مسموح به.

مسلسل “ضحايا حلال”، يسلط الضوء على قضايا اجتماعية، وتدور أحداثه حول 5 فتيات ينحدرن من بيئات، وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرضن لظروف قاسية، ولم يجدن ملاذا سوى طريق أم نورا، التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار، الذي تديره وفقا لشروطها، وبعد أن توهمهن أن الغاية هي حمايتهن، يجدن أنفسهن وقد تحولن إلى ضحايا.